أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحوثي: هناك تعثر في كل مسارات اتفاق السويد والطرف الاخر مستمرٌ في التهرب من تنفيذ ما يلزمه في ملف الأسرى والاقتصاد وملف تعز

يمنات – صنعاء

لوح زعيم حركة  انصار الله، عبدالملك الحوثي، بخيارات للرد على إفشال قوى التحالف السعودي لاتفاق السويد وعودتهم للتصعيد العسكري بعد تهربهم من تنفيذ التزاماتهم.

وقال عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة له، الإثنين 25 فبرائر/شباط 2019،”هناك تعثر في كل مسارات اتفاق السويد بفعل تهرب “الأعداء”.. إذا عادوا للتصعيد العسكري في الحديدة فلدينا خيارات للرد لا أحبذ الحديث عنها “.

وأضاف الحوثي، ” أنصح الإمارات ألا تعود لمسار التصعيد العسكري “لافتا إلى أن “العدو واجه صعوبات عسكرية في الحديدة وواجه مشاكل على مستوى السمعة في العالم”.

وتابع” الطرف الآخر يتنصل من تنفيذ اتفاق السويد ويسعى للالتفاف عليه والتهرب من تنفيذه وهو يتحرك بأطماعه ولا تهمه مصلحة الشعب اليمني ولا مصلحة أهالي الحديدة تحديدا”.

وأوضح أن الطرف الآخر مستمرٌ في التهرب من تنفيذ ما يلزمه في ملف الأسرى والاقتصاد وملف تعز.

في الوقت نفسه جدد الحوثي، التزام القوى الوطنية الاتفاق، وقال” جاهزون لتنفيذ مراحل اتفاق السويد ونحن قمنا بالخطوة الأولى في ميناء الحديدة والأمم المتحدة تعلم ذلك”.

وأضاف” نؤكد جهوزيتنا لتنفيذ اتفاق الحديدة والبدء بالخطوات الأولى من طرف واحد”، مشددا على أن “العدو يصعد في الحدود وفي جبهات أخرى وعلينا أن نكون في موقع اليقظة والجهوزية العالية”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى