أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المبعوث الأممي يصل إلى صنعاء

يمنات – صنعاء

وصل المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، إلى العاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء 26 فبرائر/شباط 2019.

و جاء وصول المبعوث الأممي بعد تمكن الفريق الأممي الذي يرأسه الجنرال الدنماركي، مايكل لوليسغارد، إلى مطاحن البحر الأحمر.

و التقى غريفيث في صنعاء عقب وصوله بوزير خارجية حكومة الانقاذ، هشام شرف.

و في اللقاء أكد شرف، الحرص على التنفيذ و التطبيق الفوري للاتفاق و تقديم العديد من الأفكار و المقترحات الرامية إلى ضمان نجاح الاتفاق.

و لفت شرف إلى حرص صنعاء على تطبيق اتفاق ستوكهولم باعتباره الخطوة الأولى في التحرك الجاد نحو عملية السلام.

و نوه إلى أن صنعاء قدمت و ما تزال كافة التسهيلات و إظهار المرونة الكاملة لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الرحلات التجارية و المدنية خدمةً لقطاعات عديدة من الشعب اليمني و بالأخص المرضى و الطلاب و المغتربين و رجال الأعمال.

و شدد على أن موضوعي المرتبات و إعادة فتح مطار صنعاء هما موضوعين إنسانيين و ليس لهما أي صبغة عسكرية.

و دعا الوزير شرف إلى استغلال الدعم الدولي الذي عبر عنه المجتمع الدولي في أكثر من مناسبة للطرح على مجلس الأمن و بالأخص الدول الخمس دائمة العضوية للاضطلاع بمسئوليتها القانونية و الأخلاقية للضغط على دول العدوان لإيقاف حربها و رفع الحصار الشامل المفروض على الشعب اليمني.

و أوضح المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن أن فرص السلام و إنهاء العمليات العسكرية و رفع الحصار ما تزال مرتفعة و يجب الاستفادة من الزخم الدولي الرامي لمعالجة الأزمة الإنسانية التي يشهدها اليمن. مؤكدا أن الحل السياسي السلمي في اليمن هو مفتاح هذه المعالجة.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى