أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

رئيس الانتقالي الجنوبي يعتبر فترة الاستعمار البريطاني “شراكة” وغضب واسع يجتاج مواقع التواصل الاجتماعي

يمنات – خاص

أثار تصريحات عيدروس الزٌبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، حول حقبة الاستعمار البريطاني لجنوب اليمن، و التي استمرت “129” عاما، غضب على منصات التواصل الاجتماعي من قبل كتاب و مثقفين.

و وصف الزُبيدي الاحتلال البريطاني لجنوب اليمن، و التي تجاوزت القرن و ربع القرن، بأنها كانت “شراكة”.

و هاجم ناشطون و كتاب و صحفيون و مثقفون، رئيس الانتقالي المدعوم من الإمارات. معتبرين أن تصريحاته، تعني أن ثورة 14 أكتوبر 193 كانت انقلابا على هذه الشراكة، في حين أن هذه الثورة من أهم الثورات في الوطن العربي.

و يزور الزبيدي العاصمة البريطانية، لندن، في اطار دعوة وجهتها الخارجية البريطانية لعدد من قيادات الانتقالي.

البعض أعتبر تصريحات الزٌبيدي بأنها تأكيد على أن مثل هذه القيادات تتنافس لبيع الجنوب اليمني في سوق نخاسة دولية، و أن شعارات الانفصالات التي ترفعها ليس أكثر من شعارات، و لا تحمل أي مشروع سياسي.

و أتهم البعض الزبيدي بالعمل ضمن مشروع استخباراتي تديره جهات دولية، بهدف السيطرة على الموانئ و السواحل اليمنية، في اطار صراع دولي كبير.

و لفت أخرين إلى أن تصريحات الزبيدي تمثل حالة من حالات الانحطاط، التي وصل إليها الساسة في الجنوب، الذين باتوا يرفعون شعارات لا تمت بصلة إلى الواقع، و تسعى للمتاجرة بالقضية الجنوبية، و التسول بها لدى دوائر الاستخبارات الأجنبية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى