أخبار وتقارير

اللجنة النقابية لعمال وموظفي شركة كمران تطالب بانقاذ الشركة ومحاسبة المتلاعبين والمتسببين في تأخير دخول المواد الخام وتوقف المصنع عن الانتاج

يمنات – خاص

استنكرت اللجنة النقابية لعمال وموظفي شركة كمران للصناعة والاستثمار، ما تم تداوله عبر تطبيق المحادثات الفورية “واتس آب”، والمنسوب لأحد موظفي الشركة يتهم النقابة بـ”الارتزاق والابتزاز”، وان الاعضاء لديهم مبالغ مرصودة وعهد تم تصفيتها بـ”مساعدات” وغير ذلك.

و طالب البيان الصادر عن نقابة الادارة العامة والفروع وعمال وموظفي المصنع، بكشف الحقائق كاملة وانقاذ الشركة ومحاسبة المتسببين في تأخير دخول المواد الخام وإحالتهم الى القضاء وزيادة التحري المصداقية في إنقاذ الشركة ومحاسبة المتلاعبين.  

و ناشد البيان ، رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط، ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ووزير الصناعة والتجارة بصنعاء، بسرعة انقاذ الشركة وتشكيل لجنة مستقلة لمراجعة صرفيات الشركة خلال الأعوام2016-2018م.

وطالب البيان بتحديد المتسببين في تأخير دخول المواد الخام وتوقف المصنع عن الانتاج.

كما طالبت الادارة المالية في الشركة بعمل كشوفات توضح حقيقة ما حصل عليه اعضاء النقابة من مساعدات او مكافأة او تصفية عهد بصورة فردية او جماعية او مرتبطة بعملهم النقابي او الأداري في الشركة.لا يتوفر وصف للصورة.

و قال عبدالحافظ ناجي السمة، مدير شركة كمران للصناعة والاستثمار المعين من قبل عبد ربه هادي اواخر 2014، ان الشركة على حافة السقوط النهائي بلا ذنب ارتكبته بل كانت هي قاطرة الضريبة الأولى واهم الداعمين الرئيسيين للخرانة العامة للدولة خلال العقدين الماضيين ناهيك عن المساهمات المجتمعية التي كانت تقوم بها خمسون عاما من الريادة.

و تابع السمة، اطلعت على البيان الصادر من نقابتي (المصنع والادارة العامة والفروع بتاريخ 3 مارس 2019، والذي تضمن ما نصه (المطالبة بكشف الحقائق كاملة وإنقاذ الشركة ومحاسبة المتسببين في تأخير دخول المواد الخام وإحالتهم الى القضاء الى أخر ماجاء في البيان).

وثمن الجهود التي يبذلها النقابتين في حلحلة الكثير من التعقيدات والملابسات خلال العام 2018، وحتى اليوم.

و رحب السمة بتشكيل لجنة محايدة ونزيهة من الجهات الرقابية المختصة آو من ابناء الشركة وقياداتها الصادقة الى جانب المحاسب القانوني لمراجعة كل صرفيات الأعوام 2016 – 2018، وتحديد الفساد والتجاوزات وتحميل المتورطين والمتسببين في خسائر للشركة وتوقف المصنع كافة المسئولية وإحالتهم الى الجهات القضائية.

فيما استنكر مدير الشركة المعين من قبل صالح الصماد في 2017، اكرم عبد الله هاشم، بيان النقابات العمالية واعتبرها تجاوزا لمهامها المناطة وفقا للقانون.

و أضاف البيان، “الاجدر بكم اتباع الاجراءات القانونية والنقابية والادارية وتقديم شكوى، مؤكدا ان الشركة تحتفظ بحقها لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى