أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

فادي باعوم : وقف الحرب مطلب انساني ومشاركة الجنوبيين في الحرب بدون ضمانات كان غلطة كبرى ومصيبة

نرفض أن يأتي جندي سعودي او اماراتي ليحكم الجنوبيين داخل أرضهم بينما لا يستطيع أي مواطن يمني من دخول السعودية والإمارات

يمنات – صنعاء

قال رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري، فادي باعوم، أن وقف الحرب هو مطلب انساني قبل الحديث عن أية قضايا سياسية وأن الحراك الثوري يغلب دائما ذلك المطلب . . مشيرا بأنه ضد هذه الحرب ولا يريدها باي حال من الأحوال وأنه ايضا ضد التدخل السعودي الاماراتي في بلادنا .

واضاف باعوم في لقاء أجرته معه مساء أمس قناة فرانس 24 بالعاصمة الفرنسية باريس في برنامج ” نقاش ” أن الحراك الثوري يأخذ على مفاوضات استكهولم انها لم تأخذ بعين الاعتبار مشاركة الجنوبيين وهم الطرف الأساسي في الازمة وان تغييبهم عن تلك المفاوضات أمر غير مقبول ويمثل اقصاءا للجنوبيين .. داعيا الجميع أن يفهموا أنه لا يمكن أن يكون هناك أي حل للازمة الا بحل عادل للقضية الجنوبية التي تمثل المشكلة الأساسية بدرجة رئيسية .

وأوضح بأن الجنوبيين قدموا تضحيات جسيمة في الحرب بدفاعهم عن الشرعية اليمنية وهم من حرروا عدن ودافعوا عن الحديدة والسعودية ولايمكن إقصائهم بعد تلك التضحيات التي سال فيها الدم الجنوبي .. مشيرا بأنه يجب أن يكون الجنوبي صاحب قرار مثله مثل الشرعية اليمنية وانصار الله متساويا معهم في المقاعد عند أية مشاركة في المفاوضات .

وأكد الأستاذ فادي باعوم رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري أن الجنوبيين ارتكبوا غلطة كبيرة عندما شاركوا في الحرب بدون الحصول على أية ضمانات وتلك كانت مصيبة كبرى لائما الأخوة الجنوبيين الذين دخلوا تلك الحرب بدون ضمانات وفي النهاية سلموها الى حكومة هادي التي لا تريد أحدا أن يشاركها في القرار .

ووصف التواجد السعودي الاماراتي في الجنوب بأنه احتلال غبي وبليد ومتخلف ولهم أطماع في ارضنا وكانوا سببا في دمار البلاد وحصارها ونهب مقدراتها وثرواتها ويتصرفون مع الناس بعنجهية وبطريقة دونية ولا يرون باليمني جنوبيا كان أم شمالي إلا أقل منهم في كل شيء .. مضيفا بأنه ليس لدينا أية مشكلة مع الإخوة في السعودية والإمارات الا أننا لدينا كرامة وكبرياء وسيادة نريد الحفاظ عليها .

وأكد بأن الامارات تسيطر على سقطرى وعدن وان السعودية تسيطر على المهرة فيما تقاسمتا حضرموت مناصفة بينهما واصبحتا تحتلان الجنوب ونظيراتها بعبث متحديا اكبر مسؤول كان كبيرا أو صغيرا أن يكون له أدنى قرار في البلاد فيما أصبح الجنوب كله اليوم معطلا ويسيطر الاحتلال الاماراتي السعودي على موانئه ومطاراته وجزره ومصادر ثروته ونفطه .

وأشار بأن السعودية تأتي بستة الوية جنوبية لحماية حدودها الجنوبية من أنصار الله فيما ياتوا بألف ومئتي جندي الى المهرة لاحتلالها وهي تبعد عن مناطق القتال بحوالي 1200 كيلو متر وهو ما يمثل امتهانا لكرامة الجنوبيين واليمنيين بدرجة رئيسية .

وأوضح باعوم أن كل ما يقدم للجنوبيين من قبل السعودية والإمارات بما تصفه من مساعدات هو من نفطنا واموالنا ولذلك هم يعطونا من حقنا ثم يمنوا علينا بالاذى فذلك سلوك غير اخلاقي وليس بلائق .. مؤكدا بأن الجنوبيين ليس بحاجة لهم وأن عليهم أن يرفعوا أيديهم عن مطاراتنا وموانئنا ونفطنا ولا نريد منهم شيئا .

وأشار بأن الجنوب يعاني في ظل الاحتلال من أزمات خدماتية حادة وعدم صرف الرواتب بينما يصرفوا لمليشياتهم وقواتهم من أموال نفط حضرموت وشبوة .

وأكد باعوم بأنه لا امان للجنوب بوجود الاحتلال الاماراتي السعودي على أرضنا داعيا إياهم إلى الخروج من بلادنا .

وقال باعوم أنه لا يتفق كثيرا مع أنصار الله إلا أنه يتفق معهم بأنهم لا يريدوا اي تدخل أجنبي في بلادهم .

وأعرب رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الاستاذ فادي باعوم عن رفضه أن يأتي جندي سعودي او اماراتي ليحكم الجنوبيين داخل أرضهم وفي بلادهم بينما لا يستطيع أي مواطن يمني جنوبي كان أم شمالي من دخول السعودية والإمارات مؤكدا تمسك الجنوبيين بالسيادة على أرضهم والحفاظ على كرامتهم .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى