أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قائد عسكري أمريكي يحذر التحالف من خرق قانون النزاعات المسلحة في حرب اليمن

يمنات – صنعاء

حذر قائد القيادة الوسطى الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، من خرق التحالف السعودي قانون النزاعات المسلحة في الحرب الدائرة منذ سنوات في اليمن.

و حذر فوتيل، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، من اتساع رقعة حرب اليمن إلى باقي المنطقة.

و شدد على ضرورة التزام الشركاء في التحالف الذي تقوده السعودية بقوانين النزاع المسلح، و ضمان عدم توسع الحرب في اليمن إلى أرجاء المنطقة ما سيزيد عدم الاستقرار و يعرض حياة و مصالح الأميركيين للخطر.

و جاء تحذير فوتيل بمجلس الشيوخ بينما يضغط أعضاء بالكونجرس من الحزبين الجمهوري و الديمقراطي على إدارة الرئيس دونالد ترامب لوقف دعمها لـ”التحالف” لمسؤوليته عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين، و عن أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم اليوم، وفق تعبير الأمم المتحدة.

و رغم أن إدارة ترامب لا تزال تصر على الاستمرار في دعم “التحالف”، فإن الضغوط الداخلية عليها تزايدت الآونة الأخيرة بعدما كشف تحقيق استقصائي لشبكة “سي أن أن” الشهر الماضي عن تسرب أسلحة أمريكية حصل عليها “التحالف” من واشنطن إلى تنظيم القاعدة و مليشيات متشددة في اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق