أخبار وتقارير

تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي .. صدى للبناء والتنمية تكرم نماذج عدة من ناشطات قيادية بمحافظة حجة

يمنات – حجة

نظمت مؤسسة صدى للبناء والتنمية SFBD برعاية محافظ محافظة حجة هلال الصوفي، وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، احتفالية تكريم لمجموعة من النماذج الرائدة من سيدات العمل المدني  بالمحافظة، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، وذلك في المقر المؤقت للمكتبة العامة بمجّمع النصر التربوي، بحضور وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام عادل شلي، ومدير عام الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية NAMCHA الأستاذ علان فضائل، ومديرة إدارة تنمية المرأة بشائر الشرفي، ومسؤولة اللجنة الوطنية للمرأة حنان شيبان.

وقالت السكرتير العام لمؤسسة صدى نسيم الخاشب والتي ألقت كلمة المؤسسة، إنه تم تكريم مجموعة نماذج من الناشطات اللائي أثبتن وجودهن بنجاحات كان لها تأثير في المجتمع سواء في المجال التعليمي والحرفي، أو الخدمات المجتمعية من خلال مشاركاتهم بمؤسسات مجتمع مدني وطنية ودولية، وجاء في كلمتها سرد لتفاصيل وضع المرأة وتأثرها بالحرب على مستويات عدة مستشهدة بأرقام وإحصائيات من تقارير أممية ومؤسسات حقوقية عالمية، هذا وطالبت الخاشب في كلمتها الأمم الضغط على الدول الكبرى بوقف بيع الأسلحة للتحالف العربي والسعودية والإمارات والإيقاف الفوري للحرب في اليمن.

وقدمت المؤسسة شهادات التقدير لهن، وأتاح فرصة الحديث عن قصص الكفاح و أساليب النجاح وتخطى الصعوبات التى واجهتهن، وذلك فى ندوة تضمنت ذلك التكريم بعنوان ” تأثير الحرب اقتصاديا واجتماعيا على المرأة اليمنية” حيث شاركت شيبان مسؤولة اللجنة الوطنية للمراة بورقة عن تأثيرات الوضع الاقتصادي على المرأة، فيما تكفلت نورا الأهدل من منظمة الانترسوس بورقة عن التأثيرات الإجتماعية، قبل أن تنهي تهاني حسان ضابط مشروع النتريشن في منظمة رؤيا أمل الدولية الورقة الأخيرة للندوة عن وضع المرأة في المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية.

و اشاد شلي وكيل محافظة حجة في كلمته بأهمية أحياء فعالية اليوم العالمي للمرأة مقدما شكره لمؤسسة صدى على لفتتها الجميلة، مذكرا بواقع المرأة اليمنية باعتبارها أهم وأكثر فئة تتعرض للانتهاك خصوصا في مناطق الصراع والاستهداف الجوي من قبل طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية على المدن اليمنية الحدودية مع السعودية، لافتا للمعاناة التي لم ترصدها عدسات الكاميرا ولم تدونها اقلام الصحافة الإنسانية، داعيا إلى إيلاء المرأة مناصب في مستويات إدارية عليا.

فيما عبر فضائل مدير عام NAMCHA بمحافظة حجة عن شعوره الغامر بمبادرة مؤسسة صدى لاحياء اليوم العالمي للمرأة وبما تقدمه صدى في سياق التطور والتعزيز المؤسسي، مشيرا إلى نقاط ومرتكزات هامة عن اهمية دور المرأة وريادتها في المجتمع.

واختتمت الفعالية بقصيدة رائعة للشاعر علي حسن وهبان قبل ان تنتهي الإحتفائية بتوزيع الشهادات على ناشطات وقيادات نسوية من مختلف المؤسسات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى