أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

خمس هزات زلزالية في البحر الأحمر خلال أيام والوضع مثير للقلق

يمنات – صنعاء

قال الخبير في الفيزياء الفلكية و مخاطر الطاقة، عدنان الشوافي، ان المتابعة  لمراكز الرصد الزلزالي و معطيات هيئة المسح الجيولوجي الامريكية USGS تؤكد رصد هزة أرضية عند الساعة 03:32 عصر أمس الاحد 10 مارس/آذار 2019، بتوقيت مكة المكرمة.

و حسب الشوافي، بلغت قوة الهزة 4.6 على مقياس رختر، و كان مركز الزلزال على عمق 10 كيلومتر تحت سطح الأرض، في منتصف البحر الأحمر بين السواحل السودانية و السعودية و أقرب قليلاً الى السواحل السودانية.

و أشار الشوافي إلى أن زلزال (هزة) بهذه الشدة يعد زلزال متوسط الشدة قد لا يكون مؤثراً بشكل مباشر على المنطقة العربية، لأنه يبعد حوالي 100 ميل من السواحل السودانية.

و أوضح أن المثير للقلق أنه هذه الهزة هي الخامسة خلال أربع أيام و احداثيات مراكز الزلازل على مسافات متقاربة (نفس المنطقة تقريبا).

و لفت إلى أن أول الهزات كانت مساء الاربعاء الماضي، حيث بلغ شدتها 5 درجات و تلتها بساعات هزتان بشدة 4.7 و 4.5 مطلع يوم الخميس الماضي و هزة اخرى يوم الجمعة بشدة 4.6 درجة.

و أكد الشوافي أن الوضع يستدعي المتابعة خلال الأيام القادمة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى