أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قبائل المهرة تمنع وصول تعززات عسكرية سعودية إلى شحن

يمنات

منعت القبائل المهرية، الاثنين، كرفانات تابعة للقوات السعودية من الوصول إلى مديرية شحن لاستحداث موقع عسكري للقوات الموالية لها.

واعترضت القبائل الكرفانات التابعة للقوات السعودية بين منطقتي شحن وحات، وأجبرتها على العودة. 

وتهدف القوات السعودية في المهرة إلى توسعة نفوذها في المحافظة وإنشاء معسكرات جديدة للقوات الموالية لها. 

استحداث مواقع
وكانت القوات السعودية استحدثت موقعاً عسكرياً جديداً للقوات الموالية لها في منطقة عينه الساحلية شرقي مدينة الغيظة عاصمة المحافظة.

وقال أهالي منطقة عينه، إن القوات السعودية اتت بقوة عسكرية كبيرة يرافقها عشرات الأطقم والمدرعات والطائرات وتهدف للسيطرة على المنطقة ذات الموقع الاستراتيجي المطلة على البحر وإنشاء معسكر ساحلي للقوات الموالية لها.

وأثارت الاستحداثات العسكرية للقوات السعودية والموالية لها غضب المواطنين في محافظة المهرة الرافضين للتواجد السعودي الذي أصبحت مشاريعه وأهدافه التوسعية واضحة لدى أبناء المهرة.


ورداً على الاستحداثات العسكرية التي تقوم بها السعودية والقوات الموالية لها في محافظة المهرة عقد في منطقة شحن أجتماعاً قبلياً رافض لأي استحداثات عسكرية للقوات السعودية.

وأكد الاجتماع القبلي على رافضه القاطع لأي توسع عسكري للقوات السعودية في المحافظة، داعين إلى رفع الاستحداثات العسكرية من منطقة عينه.

ودعت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة القوات السعودية إلى سحب قواتها من منطقه عينه، ورفع الاستحداثات العسكرية في المنطقة الساحلية. محذرة، من الإضرار بمصالح الصيادين من أبناء المنطقة.

إلى ذلك، أكد أجتماع اللجنة التنظيمية لاعتصام المهرة على الوقوف ضد أي محاولات لعسكره المحافظة واحتلال الأرض، أو جر أبنائها إلى مربع الفوضى والعنف.

وتوعدت اللجنة التنظيمية لاعتصام المهرة بالتصعيد السلمي ضد الممارسات الاستفزازية التي تقوم بها السعودية والقوات الموالية لها في المحافظة.

المصدر: العربي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى