فضاء حر

هل لا زالت اليمن قادرة على اجتياز الرمق الأخير..؟

يمنات

منير ابلان

كان الرئيس الراحل علي صالح قادر يجتاز الضغوط الدولية و تخطي الصراع القادم الذي كان متوقع له و حذر منه للإقدام بالإعلان و بقرار جمهوري عن إجراء انتخابات رئاسية في 2012.

كان حافظ على اليمن بضمانة تسليم السلطة بالطرق السلمية بمرجعية الصندوق و لم تكن اليمن بحاجة للمبادرة الخليجية التي تعتبر من الأسباب الرئيسية التي أوصلت اليمنيين إلى هذه الأوضاع المأساوية.

و كذلك كان عبدالملك الحوثي قادر بعد دخول صنعاء بالضغط على الأطراف السياسية على إجراء انتخابات رئاسية بعد انتهاء فترة هادي و عدم التمديد له عبر الصندوق الذي هو مرجع الجميع، و كانت اليمن تفادت غلطة 2012م في 2014م.

و الآن بعد ثمان سنوات منذ 2011م مازالت اليمن قادرة على اجتياز الرمق الأخير من الخطيئتان السابقة بخطوة ثالثة بقرار شجاع يقدموا عليه القوى المتصارعة بالرجوع للصندوق عبر مرحلة زمنية محددة قصيرة المدى غير قابلة للتمديد لإنقاذ اليمنيين بالوقت بدل الضائع.

أعلم أنني اغوص بالمستحيل و تحتاج الخطوة الثالثة إلى إعجاز فكري ببراءة اختراع بوجود ضمائر إنسانية قبل الوطنية تجتهد بإرادة الوصول للحياة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى