أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

توتر في صعيد شبوة على خلفية خلافات بين قائدين في قوات النخبة الموالية للإمارات

يمنات – صنعاء – خاص

تشهد مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، شرق اليمن، توترا غير مسبوق بين قوات موالية للإمارات.

و جاء هذا التوتر على خلفية خلافات بين قياديين في قوات النخبة في محور الصعيد، التابع لهذه القوات.

و بحسب ما أفادت مصادر صحفية، نشب خلاف بين قائد قوات النخبة في مديرية نصاب، أبو بكر الديولي، و محمد سالم حنتوش قائد محور الصعيد التابع لذات القوات، على خلفية رفض أوامر صدرت من قيادة المحور.

و أوضحت المصادر أن الديولي رفض أوامر أصدرها حنتوش بنقل قوة من مديرية نصاب، و اعادة توزيعها في مواقع أخرى. لافتة إلى أن الديولي رفض تنفيذ الأوامر و قرر التوجه إلى مقر القيادة العليا لقوات النخبة في بلحاف للتظلم من القرار، ما أدى إلى منع حنتوش مرور موكب الديولي.

و أشارت المصادر أن قوة تتبع محور الصعيد اعترضت موكب الديولي في مفرق الصعيد و منعتها من المرور مع أدى إلى تبادل اطلاق النار من أسلحة متوسطة و خفيفة بين الطرفين.

و أوضحت المصادر أن الديولي استدعى قوة تابعة له من مديرية نصاب، لتعزيز الأطقم التابعة له في مفرق الصعيد، و التي انتشرت في المنطقة.

و لا يزال الوضع متوتر بين الطرفين في محيط مفرق الصعيد، رغم توقف اطلاق النار. و تشير مصادر في قوات النخبة ان قيادة قوات النخبة استدعت الديولي و حنتوش إلى مقرها في بلحاف، غير أن قوات الطرفين ما تزالان منتشرة في مفرق الصعيد.

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق