أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مركزي عدن: تثبيت سعر الدولار لتمويل الدفعة “18” من الوديعة السعودية

يمنات – صنعاء

أعلن البنك المركزي اليمني بـ”عدن”، وصول الموافقات للسحب من الوديعة السعودية للدفعة رقم 18 بمبلغ و قدرة 80 مليون دولار.

و يمثل المبلغ تكاليف تغطية للسلع الأساسية بعدد 41 طلباً، قدمت من بنوك تجارية.

و قال محافظ البنك، الدكتور محمد زمام، إن البنك المركزي ينفذ سياسة الحكومة فيما يخص أسعار المصارفة بإبقاء الأسعار السابقة كما هي 440 ريال للدولار للحفاظ على استقرار أسعار السلع، خاصة مع قدوم شهر رمضان.

و أشار الى أن الجهات المختصة في الحكومة ستقوم برقابة مشددة على الأسعار بالتنسيق مع البنك المركزي بتوفير كافة المعلومات للبيوت التجارية و السلع التي تم تغطيتها بهذه الأسعار بالنسبة للعملات الخارجية و إنزال الأسعار للمواطنين أو الرفع للبنك المركزي بالجهات التي لم تستجيب لاتخاذ إجراءات بنكية فيما يخص التغطيات القادمة.

و دعا زمام كافة البنوك المتقدمة بطلبات السحب الموافق عليها حتى الدفعة الثامنة عشر سرعة استكمال إجراءات الاعتمادات مع عملائهم خلال خمسة ايام عمل بدءً من الاحد القادم 17 مارس/آذار 2019، و الحضور بالوثائق و إشعارات التوريد إلى البنك لاستكمال الإجراءات لدى قطاع العمليات المصرفية الخارجية خلال الفترتين الصباحية و المسائية بمقره الرئيسي بـ”عدن”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق