أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الخارجية الأمريكية: الضربات الجوية للتحالف في اليمن أوقعت اصابات بين المدنيين والحقت أضرار بالبنية التحتية

يمنات – صنعاء

قالت الخارجية الأمريكية، في تقريرها السنوي بشأن أوضاع حقوق الإنسان بالعالم لعام 2018، ان انتهاكات جسيمة تعرضت لها حقوق الإنسان في اليمن.

و أكد التقرير أن الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف بقيادة السعودية، أدت إلى وقوع إصابات بين المدنيين، و إلحاق أضرار بالبنية التحتية.

و أفاد التقرير أن جهات فاعلة، بما في ذلك الحوثيون، و المليشيات القبلية، و العناصر الانفصالية، و تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، ارتكبت انتهاكات جسيمة دون ملاحقة مرتكبيها.

و تحدث التقرير عن عمليات قتل غير قانونية بما في ذلك الاغتيالات السياسية، و حالات الاختفاء القسري، و التعذيب، و الاعتقال، و الاحتجاز التعسفي، إضافة إلى ظروف السجن القاسية والمهددة للحياة.

و لفت التقرير إلى أن حكومة هادي المعترف بها دوليا اتخذت خطوات للتحقيق مع المسؤولين الذين ارتكبوا انتهاكات لحقوق الإنسان و مقاضاتهم، لكن الإفلات من العقاب ظل مستمرا. لكنه منوها إلى أن نفوذ أنصار الله “الحوثيين” على المؤسسات الحكومية، أدى إلى الحد بشكل كبير من قدرة الحكومة المعترف بها دوليا على إجراء التحقيقات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق