أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسلحون من “خولان” يحرقون منزل مواطن في “إب” ويتلفون مزارعه قبل إختطافه

يمنات

أقدم مسلحون قبليون، ينتمون إلى قبيلة خولان، شرق العاصمة صنعاء، الخميس 14 مارس/آذار 2019، على إحراق منزل مواطن، في محافظة إب، وسط اليمن، وإتلاف مزارعه، قبل إختطافه، وإقتياده إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر خبرية، إن “مجاميع مسلحة، من أبناء خولان بمحافظة صنعاء، وصلت إلى محافظة إب، وأقدمت على إحراق منزل المواطن احمد محمد النقاش، واتلاف مزارعه، وكذا إحراق سيارته، وإختطافه بقوة السلاح، وإقتياده الى مكان مجهول”.

واستنكر ناشطون على مواقع التواصل إقدام المسلحين على ارتكاب هذه الجريمة. مؤكدين أن هذه العصابة “ما كان لها ان تُقدم على تلك الجريمة، لو وجدت من يردعها”.

وقال الناشط عبد الرحمن البيضاني، أحد أبناء إب، “اليوم قبائل من خولان؛ بسبب قضية قتل، نزلوا الى ريف إب – السحول – وأحرقوا بيوت وممتلكات من لهم علاقة بالقضية، وحتى من لاعلاقة لهم بذلك” .

وأضاف البيضاني قائلا: “تخيلوا ياجماعة انهم احرقوا حتى الابقار!! مشيرا أنه “لا رجولة، ولا إنسانية، حالت بينهم وبين الابقار”!! وأشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى. مؤكدا أن هذا المشهد المخزي قد تكرر مرات عديدة، حيث لا دولة تردعهم، ولا حياء يمنعهم، ولا ضمير يقف بينهم وبين العبث بكرامة الناس وممتلكاتهم”!!! حسب وصفه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق