العرض في الرئيسةعربية ودولية

بالدلالات والتفاصيل .. هذه عقيدة منفذ مجزرة نيوزيلندا

يمنات – وكالات

أثارت العبارات التي كتبها منفذ هجوم نيوزيلندا على أسلحته، اليوم الجمعة 15 مارس/آذار 2019، تساؤلات الكثيرين حول العالم بشأن ما قصده من تلك الكلمات.

التساؤلات أجابت عنها صحيفة “ديلي ميل”، وترجمها الإعلامي محمد منصور، والتي استشف منها أن “القاتل المجرم، لم، ولن يكون مجنوناً أو معتوهاً نفسياً كما سيدعون مستقبلاً لتبرئته”.

وكتب منصور بعد أن ترجم العبارات وذكر مدلولاتها: “لك أن تتجول في كتاباته على أدوات القتل، لتعرف مدى ثقافته المجرمة، وأنه نفذ كل هذا عن سبق إصرار وترصد، وحقد دفين”.

وبحسب الصور التي نشرتها الصحيفة، فإن المجرم كتب أسماء ملوك وحكام ممَّن شاركوا في الحروب بين الدولة العثمانية والغرب.

وأبرز هؤلاء “سربان كانتاكوزينو الأمير الروماني السابق الذي خطط للهجوم واسترداد إسطنبول (القسطنطينية) وطرد العثمانيين من أوروبا”.

مجزرة نيوزيلندامجزرة نيوزيلندامجزرة نيوزيلندامجزرة نيوزيلندامجزرة نيوزيلندامجزرة نيوزيلندا

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الشرطة النيوزيلندية ارتفاع ضحايا الهجوم إلى 49 قتيلاً، بعد أن أقدم عدد من الإرهابيين على اقتحام مسجدين أثناء خطبة صلاة الجمعة.

وقال متحدث باسم الشرطة، في مؤتمر صحفي، إن 41 شخصاً قُتلوا في أحد المسجدين، وثمانية في المسجد الآخر، مشيراً إلى أن الهجوم تم التخطيط له مسبقاً.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق