فضاء حر

اليمن “مفترق طرق”

يمنات

زكي حاشد

كلهم لصوص يتاجرون بدماء وقوت ومعيشة المواطن لهم أكثر من اربع سنوات عجاف في حرب عبثية دمويه لهم فيها مكاسب ومغانم كثيرة، بينما الشعب يعاني من الدمار النفسي والاجتماعي ، مشتت ، منقسم، حائر، عاجز ، مريض ، مفقر، جائع مشرد ..

كلهم كاذبين وحقيرون يدعون بأنهم يحاربون من اجل الوطن والسيادة والكرامة والحرية والعدالة تحت شعارات زائفة بينما هم دمروا البلاد وقتلوا العباد واسقطوا الدولة وجوعوا الشعب ونهبوا مقدراته ولم يتركوا له حتى ربع او شبه دولة يعيش فيها بامان..

كلهم تافهون عاجزون فاشلون جهلة مرتزقة لايملكون مشروع دولة حقيقية تتسع للجميع، لا يستطيعون كسب معركة ولا تحقيق انتصار ولا مشروع سلام ولا بناء دولة..

– في صنعاء هناك الحوثيين يجرون البلاد الى مشروع مجهول لا احد يعلم يقينا الى اين سينتهي..! 

– في عدن هناك حراك جنوبي يدار بشوية عسكر واطقم لحماية مسميات واشخاص لاتدري ماهي اهدافه ولا تحت اي عبئة يشقي..! 

– في تعز هناك الإخوان ممسكين برقبتها يجرجرونها الى مشروع خلافة في ظل اصوات نشاز وخافته لاتدري اين سينتهي بها المطاف..!

– في مارب هناك دولة للاخوان التي تدار بلا رقيب او حسيب وتجبي الاموال من قيمة العائدات النفطية التي لاتدري الى اين تصب..! 

– في حضرموت هناك النخبة الحضرمية..! 

– في المهرة هناك النخبة المهرية..! 

– في شبوه هناك النخبة الشبوانية..! 

– وفي الرياض هناك حريوة العضمي “الشرعية” التي تتمثل بحكومة مخضرية شكلية كسيحة عاجزة تضم لفيف من اراذل القوم قليلي الحيلة عديمي الصنعة، ورئيس عجوز مريض منتهي الصلاحية لايعلم مالذي يجري حوله ولا يدري ماهو دوره …

لقد وصلنا الى مفترق طرق نجهل اين ستنتهي بنا وان كنا نستشف ونستنتج من هذه المؤشرات الى انها النهاية الحتمية لما كان يعرف بالدولة اليمنية الواحدة واننا يقينا في طريق مؤكدلمزيداً من التدمير والتجريف والقتل والإقتتال والتشرذم والإنقسام، طالما وان هذا هو المشروع الذي يخدم اعداء اليمن الخارجيين ويستفيد منه ويستثمره اطراف الصراع الداخليين من اليمنيين ..!

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق