أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

غريفيث يلتقي قيادات الانتقالي في الأردن والسفير الروسي يزور كهرباء عدن

يمنات – صنعاء – خاص

ألتقى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الخميس 21 مارس/آذار 2019، في مكتبه بالعاصمة الاردنية، عَمان، بنائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، و أمين عام المجلس، أحمد حامد لملس و قيادات أخرى في هيئة رئاسة المجلس.

و في اللقاء تم مناقشة الجهود الأممية للوصول إلى تسوية شاملة في اليمن، بحسب ما أفادت وسائل اعلام محلية.

يأتي ذلك في ظل حراك دبلوماسي لقيادة المجلس الانتقالي في عدد من العواصم، حيث زار وفد من المجلس الانتقالي برئاسة رئيسه عيدروس الزبيدي، لندن، و موسكو خلال الأيام القليلة الماضية.

و في عدن زار السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، اليوم، محطة الحسوة الكهروحرارية، و التقى بوزير الكهرباء في حكومة هادي، و مدير مؤسسة الكهرباء بعدن، و عدد من المختصين.

و وصل السفير الروسي إلى عدن، أمس الأربعاء، و هي أول زيارة له منذ اندلاع الحرب نهاية مارس/آذار 2015. و صرح من عدن أنه بلاده تعتزم ترميم قنصليتها في عدن.

و ناقش السفير الروسي مع وزير الكهرباء، الجوانب المشتركة بين الجانبين للتعاون في مجال الكهرباء.

و أنشأ الاتحاد السوفياتي في ثمانيات القرن الماضي محطة الحسوة الكهروحرارية، و التي تعاني من اعطاب فنية، خصوصا خلال السنوات الخمس الأخيرة.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق