أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تعز .. الإصلاح يشدد من حصاره للمدينة القديمة وكتائب أبي العباس تنتشر في مداخلها والقذائف تخرج مستشفى المظفر عن الخدمة

يمنات – تعز – خاص

قالت مصادر محلية ان مدينة تعز القديمة، أصبحت محاصرة من قبل قوات الشرطة و مليشيات مسلحة تابعة لحزب الإصلاح.

و أوضحت المصادر أن المدينة القديمة، التي يقع فيها مقر قيادة كتائب أبي العباس السلفية، احدى فصائل المقاومة، أصبحت عرضة للقذائف التي تنهال عليها من قلعة القاهرة وتبة الأمن السياسي و جبل الضربة و مواقع أخرى يسيطر عليها فصائل الإصلاح.

و أكدت المصادر أن الحركة من و إلى المدينة القديمة توقفت مساء الخميس الماضي، جراء توسع الاشتباكات بين الطرفين.

و أوضحت المصادر أن المدنيين في المدينة القديمة باتوا محاصرين، جراء اشتداد الاشتباكات و القصف الذي يستهدف المدينة.

و تطالب قوات الشرطة كتائب أبي العباس بتسليم مطلوبين أمنيا، على ذمة قضايا قتل و اغتيالات، فيما تقول كتائب أبي العباس ان المطلوبين لا يتواجدون لديها.

و بدأت حملة أمنية مسنودة بمسلحين من الحشد الشعبي الذي أعلن عن تشكيله منتصف الشهر الجاري بدعم من تجمع الإصلاح، بمحاصرة المدينة القديمة من مختلف الاتجاهات.

و أكد سكان محليون أن عشرات القذائف تتساقط على الأحياء السكنية في المدينة القديمة، منذ يوم أمس الجمعة، ما تسبب في سقوط ضحايا مدنيين و الحاق أضرار بالمساكن.

و أكدوا أن مداخل المدينة القديمة تحولت إلى متارس، فيما ينتشر مسلحي كتائب أبي العباس في حارات المدينة، في حالة استنفار عسكري، مع استمرار الاشتباكات في باب موسى و التحرير الأعلى و وادي المعسل التي تنتشر فيها قوات من شرطة تعز التي يسيطر عليها تجمع الإصلاح و مسلحي الحشد الشعبي.

و قالت مصادر محلية ان مستشفى المظفر الواقع في المدينة القديمة تعرض للاحتراق نتيجة سقوط عدة قذائف فيه، صباح اليوم السبت 23 مترس/آذار 2019، ما تسبب في توقف الخدمات الطبية فيه.

و أكد سكان محليين تصاعد أعمدة الدخان الأسود من المستشفى، عقب لحظات من دوي 3 انفجارات فيه. و نشر ناشطون صور لتصاعد أعمدة الدخان الأسود من المستشفى.

و تقول مصادر محلية ان القذائف استهدفت المولد الخاص بالمستشفى و خزان الوقود المجاور، ما أدى إلى احتراق الوقود، و هو ما أوقف تغذية المستشفى بالتيار الكهربائي و أدى إلى توقف الخدمات فيه.    

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق