أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لجنة قضائية للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مدينة تعز

يمنات – صنعاء

شكل محافظ تعز، نبيل شمسان، لجنة قضائية للتحقيق في الاشتباكات التي شهدتها مدينة تعز، منذ الخميس الماضي.

وبموجب قرار المحافظ الصادر مساء أمس السبت 23 مارس/آذار 2019، شكلت اللجنة برئاسة القاضي أحمد الحمودي رئيس محكمة استئناف تعز، و عضوية القاضي محمد عبد العزيز السروري رئيس محكمة غرب تعز، و محمد عبد العليم البركاني وكيل نيابة المواسط و المعافر عضواً.

و بموجب القرار انيط باللجنة التحقيق في الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة تعز، و تحديداً في مربعي المدينة القديمة و الأحياء المحيطة بقلعة القاهرة جنوب المدينة.

و ستعمل اللجنة على حصر الأضرار، و تحديد المتسببين فيها، و رفع تقرير عاجل بهذا الشأن إلى محافظ المحافظة، بحسب ما تضمنه القرار.

و خول القرار للجنة القضائية الاستعانة بمن تراه من الخبراء و المختصين لإنجاز العمل وفقاً للسقف الزمني المحدد بأسبوع واحد من تاريخ صدور القرار.

و تشهد مدينة تعز هدوء مشوب بالحذر منذ منتصف الليلة الماضية، بعد أيام من الاشتباكات التي خلفت العشرات من الضحايا المدنيين و ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة و الخاصة.

و صباح اليوم سلمت كتائب أبي العباس السلفية مجمع تعز التربوي الذي كانت تتخذ منه مقرا لقيادتها إلى لجنة التهدئة التي شكلها المحافظ.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق