أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

معارك مستعرة بين عناصر القاعدة وداعش في البيضاء

يمنات – صنعاء – خاص

استعرت المعارك في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بين عناصر تنظيمي القاعدة و داعش الارهابيان، بعد أسبوع من الاشتباكات المتقطعة.

و تدور في منطقة يكلا بمديرية القريشية، منذ الأحد الماضي 24 مارس/آذار 2019، معارك عنيفة بين عناصر التنظيمين، راح ضحيتها العشرات من العناصر الارهابية.

و خلال معارك اليومين الماضيين تمكنت عناصر تنظيم القاعدة من السيطرة على قرى حضر العماري و الطويل و البزخ، غرب منطقة يكلا، و التي كان تنظيم داعش يسيطر عليها منذ المعارك التي اندلعت بين عناصر التنظيمين قبل أكثر من عام و نصف.

و تفيد مصادر قبلية ان عناصر التنظيمين يستخدمان مختلف أنواع الأسلحة في المعارك التي تدور بين الطرفين في منطقة يكلا.

و أوضحت المصادر أن تعزيزات وصلت لعناصر تنظيم القاعدة من محافظة مأرب، بداية الأسبوع الماضي، عبر سائلة يكلا، مكنتها من التوقف على عناصر داعش، بعد أن نجحت الأسبوع الماضي في الاستيلاء على تعزيزات كانت متجهة لعناصر “داعش” في أطراف يكلا، يعتقد أنها كانت قادمة من مناطق سيطرة التنظيم في آل حميقان بمديرية الزاهر.

و أكدت المصادر أن قصفا عنيفا يتبادله الطرفين بأسلحة متوسطة و ثقيلة، خصوصا في المناطق الواقعة غرب يكلا، و التي يكاد عناصر القاعدة أن يكمل سيطرته عليها.

و تدور المعارك بين التنظيمين في مناطق جبلية معقدة التضاريس في منطقة يكلا، لجأت إليها العناصر الارهابية هروبا من غارات الطيران المسير.

و اندلعت المعارك بين عناصر التنظيمين الأسبوع الماضي، عقب توتر على خلفية توسع عناصر تنظيم داعش في القرى الواقعة غرب منطقة يكلا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق