أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مصادر: السلطة المحلية في تعز تتوصل إلى اتفاق مع كتائب أبي العباس بإخلاء المدينة القديمة والمغادرة

يمنات – تعز – خاص

قالت مصادر محلية مطلعة ان محافظ تعز نبيل شمسان توصل إلى اتفاق مع قيادات كتائب أبي العباس السلفية، بعد أيام من مواجهات عنيفة شهدتها المدينة القديمة، راح ضحيتها 8 مدنيين و أصيب العشرات.

و عقد لقاء قبل يومين بين المحافظ شمسان و مدير شرطة تعز، منصور الأكحلي و القيادي في كتائب أبي العباس، مؤمن المخلافي، بحضور لجنة التهدئة.

و بحسب المصادر قضى الاتفاق بإخلاء المدينة القديمة بتعز من أفراد كتائب أبي العباس و أسلحتهم، و تأمين انتقالهم إلى جبهة الكدحة بمديرية المعافر، باعتبارها نطاق عمليات اللواء 35 مدرع، الذي تتبعه الكتائب.

و طبقا لما أوردته المصادر قضى الاتفاق على حق أبو العباس بالتواجد في منزله و مقره الخاص في المدينة القديمة مع أفراد حراسته الخاصة.

و أشارت المصادر أن الاتفاق تضمن أيضا تسليم مجمع هائل للبنات لإدارة التربية و التعليم، و أقسام الشرطة لإدارة الأمن، و تكليف الأمن بحماية أحياء المدينة القديمة.

و لم تعلن السلطة المحلية في تعز بعد الاتفاق، غير أن وكيل المحافظة، عارف جامل، الذي يرأس لجنة التهدئة، كان قد أكد أمس الخروج باتفاقات، لكنه لفت إلى أنه سيتم الإعلان عنها لاحقا، كون العمل لا يزال جاريا عليها. مؤكدا أن الأمور مطمئنة و مستقرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى