أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. وزارة الاتصالات تعمم على شركات الاتصالات بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان

يمنات – صنعاء

عممت وزارة الاتصالات في حكومة الانقاذ على شركات الاتصالات بضرورة الالتزام بتطبيق القانون رقم (8) للعام 2018، الخاص بإنشاء صندوق مكافحة السرطان و الالتزام به و تنفيذه ابتداءً من الأول من إبريل/نيسان 2019.

و قالت الوزارة إن ذلك يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية التي تلتزم بها الوزارة و مؤسسة و شركات الهاتف النقال في اليمن، كواجب ديني و أخلاقي نحو شريحة اليمنيين المرضى بالسرطان للتخفيف من معاناتهم.

و أوضحت أن ذلك يأتي بناءً على تعميم وزارة الصحة و السكان بشأن تنفيذ القانون رقم (8) لسنة 2018م الخاص بإنشاء صندوق مكافحة السرطان، و المادة رقم (15) من القانون المتعلقة بموارد الصندوق الفقرة (9) و التي نصت على (1٪ واحد بالمائة على فاتورة الاتصالات بأنواعها (ثابت – جوال – دولي) و على كروت الدفع المسبق.

و دعت الوزارة شركات و مؤسسات الاتصالات إلى الالتزام باحتساب النسبة المحددة في القانون لصندوق مكافحة السرطان و توريد المبالغ المتحصلة لحساب الصندوق.

و نوهت الوزارة إلى أن تطبيق ذلك القانون يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية لدعم و توفير الأدوية و المستلزمات و الاجهزة و المعدات الطبية اللازمة لمعالجة و تشخيص حالات السرطان و غيرها من المهام المحددة للصندوق بهدف دعم شريحة مرضى السرطان و التخفيف من معاناتهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى