أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لجنة انتخابات صنعاء تدعو اللجان الفرعية للوجه إلى مقار اللجان الاشرافية والأصلية ولجنة عدن تدعو موظفي اللجنة إلى عدم التعامل مع أي جهة غير مختصة

يمنات – صنعاء

دعت اللجنة العليا للانتخابات و الاستفتاء بصنعاء، اليوم الأربعاء 3 إبريل/نيسان 2019، اللجان الفرعية للاقتراع و الفرز المعلن أسماؤها في وسائل الإعلام التوجه إلى مقار اللجان الاشرافية و الأصلية بالمحافظات التي ستجري فيها انتخابات ملء الشواغر في مجلس النواب.

و حثت اللجنة العليا، اللجان الاشرافية و الأصلية، على استقبال رؤساء و أعضاء اللجان الفرعية للاقتراع و الفرز و البدء في تدريبها للقيام بمهمتها الوطنية و التاريخية التي ستجري يوم 13 ابريل/نيسان الجاري وفقا للبرنامج الزمني المعد لذلك.

و أوضح رئيس قطاع العلاقات الخارجية و القائم بأعمال رئيس قطاع الإعلام القاضي محمد محمود بازي، أن عملية استقبال اللجان الفرعية من قبل اللجان الإشرافية و الأصلية في الدوائر الشاغرة بدأت اليوم، لتدريبها و من ثم تحركها إلى مراكز الاقتراع لاستقبال الناخبين في الموعد المحدد للاقتراع يوم 13 ابريل 2019م.

إلى ذلك ناقشت اللجنة العليا للانتخابات و الاستفتاء بـ”عدن”، اليوم برئاسة نائب رئيس اللجنة القاصي خميس الديني مشروع الخطة المستقبلية للجنة بما فيها المتطلبات اللازمة لاستكمال نقل مقرها من صنعاء إلى عدن.

و استعرض الاجتماع الخطوات التي تمت بهذا الخصوص و منها توفير الكادر المالي و الإداري و تمكين الأمانة العامة من مباشرة مهامها و ما يلزم القيام به مستقبلاً.

و دعت اللجنة موظفيها الذين لم يتواجدوا في عدن، إلى عدم التعامل مع أي جهة غير مختصة. مشددة على ضرورة قيامهم بواجباتهم و مسؤولياتهم وفقاً لقانون الانتخابات و التعليمات الصادرة عن اللجنة و عدم مخالفة ذلك تجنبا لأي مسائلة أو جزاء قانوني يتعرض له المخالف.

و كان هادي نقل في مطلع شهر فبرائر/شباط 2019، اللجنة العليا للانتخابات من صنعاء إلى عدن، و احال أعضائها الذين يتعاملون مع أنصار الله “الحوثيين” إلى التحقيق، و ذلك عقب دعوة اللجنة للانتخابات التكميلية لملء الشواغر في مجلس النواب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى