منوعات

أسرارك بيد الآخرين .. 5 خطوات تحمي هاتفك من الاختراق

يمنات – متابعات

قد يحاول بعض القراصنة الوصول إلى هاتفك الشخصي، للاستيلاء على معلومات سرية، لكن هناك عدة طرق يمكن أن تحمي هاتفك من هذا التهديد.

ذكرت صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية، أن استهداف الهواتف من قبل القراصنة يعتمد على أهمية الشخص المستهدف، وقيمة المعلومات، الموجودة على هاتفه، مشيرة إلى أن هناك 5 طرق يمكن اتباعها لتجنب الوقوع في شباك القراصنة.

1- التحديث

يجب أن تداوم على تحديث هاتفك كلما جاءتك إشعارات بذلك، لأن عمليات التحديث تكون متعلقة بتأمين الهاتف في أغلب الأحيان، وهو ما يغلق الثغرات، التي يمكن للقراصنة أن يستخدموها في اختراق هاتفك.

2- كلمات المرور

يجب عليك تحديث كلمة المرور الخاصة بك بصورة مستمرة، ويجب أن تستخدم كلمات مرور مختلفة لكل موقع من المواقع، التي تستخدمها.

وتقول الصحيفة، إن استخدام كلمة مرور واحدة لكل المواقع الخاصة بك تجعلك صيدا سهلا للقرصان، الذي سيكون بإمكانه الوصول إلى كل حساباتك بمجرد الوصول إلى كلمة مرور أحدها.

وينصح الخبراء بأهمية استخدام كلمات مرور معقدة، واستخدام أكواد خاصة لا يمكن للقراصنة الوصول إليها بسهولة.

3- السرية

ينصح الخبراء بعدم جعل أي شخص آخر يستخدم هاتفك، أو يطلع على الأكواد الخاصة بالمرور، التي تستخدمها للوصول إلى ملفاتك.

4- العشوائية

لا تفتح أي روابط عشوائية يمكن أن تصل إليك من أشخاص مجهولين، خاصة عندما تصلك رسائل إلكترونية بالبريد ولا تحتوي سوى على رابط، لأنه يكون في أغلب الأحيان عبارة عن فيروس يمكن استخدامه في اختراق حسابك.

5- مكافحة الفيروسات

يجب عليك تنزيل التطبيقات الخاصة بمكافحة الفيروسات على هاتفك، لأن بعض هذه البرامج تقوم بإرسال إشعارات إليك عندما يتم تسريب أي من كلمات المرور الخاصة بك.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق