أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. وقفة احتجاجية منددة بسحب خدمات البريد ولجنة الدفاع عن خدمات الاتصالات والبريد تؤكد رفض قرار السحب وتطالب بوقف الاجراءات العبثية

يمنات – صنعاء

نفذت صباح اليوم السبت 6 إبريل/نيسان 2019، وقفة احتجاجية أمام وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات بالعاصمة صنعاء، رفضا لسحب خدمات الهيئة العامة للبريد و لتوفير البريدي.

و في الوقفة الاحتجاجية ناشدت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات و البريد رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، بالتدخل لإيقاف الاجراءات التي وصفتها بـ”العبثية واللامسؤولة” بحق الهيئة العامة للبريد و سحب خدماتها الالكترونية تحت مسمى مشروع المدفوعات.

و أكدت اللجنة في بيانها أن نقل الخدمات المالية من هيئة البريد قرار مجحف لم يراعي الحق الاعتباري و الدستوري لهيئة البريد. معتبرة أن هذا القرار يستهين بالدور الذي قدمه موظفي الهيئة خلال فترة العدوان.

و أعتبرت أن قرار سحب الخدمات المالية و نقل صرف مرتبات موظفي الدولة من هيئة البريد اجراء تدميري ينذر بانهيار الهيئة و يهدد مستقبل آلاف العاملين فيها.

و شارك في الوقفة الاحتجاجية موظفو وزارة الاتصالات و هيئة البريد و المؤسسة العامة للاتصالات.

و حمل المشاركين في الوقفة حكومة الانقاذ و قيادة وزارة الاتصالات و هيئة البريد المسؤولية الوطنية تجاه النهوض بالهيئة العامة للبريد و تطوير خدماتها و حماية حقوق العاملين فيها.

و خلال الوقفة الاحتجاجية أكد حسن على الخزان أمين عام اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات و البريد ان هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت نتيجة لقرار نقل نشاط تسليم المرتبات من الهيئة العامة للبريد إلى أحدى المؤسسات المالية، ما يمثل شل لحركة البريد.

و أعتبر أن هذا القرار سيمثل انتكاسة على مستحقات الموظفين من المرتبات، كما يمثل لقطاعات الجمهورية و لمؤسساتها انتكاسة في القضاء على قطاع حيوي و هو قطاع البريد و التوفير البريد الذي ينتشر في كل محافظات و مدن و مديريات الجمهورية، و له أكثر من 365 فرع في الجمهورية.

و أشار إلى ان قرار سحب الخدمات الالكترونية المالية للبريد يعتبر نقضا لقانون البريد و التوفير البريد رقم 64 سنة 1991م، و الذى اعطى الحق للهيئة العامة للبريد في ممارسة تسليم مرتبات الموظفين في عموم الجمهورية.

و أوضح الخزان أن برنامج الاصلاح المالي و الاداري المتمثل في تطبيق البصمة الالكترونية منح الحق للبريد في تسليم مرتبات موظفي الجمهورية للقضاء على ازدواجية الموظفين.

و بعث المشاركون في الوقفة برسالة ‘لى رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط و حكومة الانقاذ اشاروا خلالها الى ان عدد المستفيدين من خدمة صرف مرتبات موظفي الدولة و القطاعين العام و المختلط حتى نهاية العام 2018م 560 ألف و288 مستفيد عبر خدمة الحسابات الجارية، و عدد 591 الف و86 مستفيد عبر خدمة الجهاز الحكومي.

و بحسب الرسالة، وصل عدد المستفيدين من خدمة دفع المعاشات التقاعدية و معاشات اسر الشهداء إلى 324 الف و779 مستفيد، بالإضافة الى ان عدد المستفيدين من خدمة التوفير البريدي وصل الى 605 الف و905 مستفيد.

و أكدت الرسالة أن عدد عمليات تحصيل الفواتير والخدمات بلغت 11 مليون و543 الف و477 عملية، و عدد التحويلات المالية عبر خدمات الحوالات بلغت 706 الف و585 عملية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى