أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

قوة عسكرية سعودية تصل إلى وادي حضرموت ومصادر عسكرية “تفاصيل حول حجم القوة وطبيعة تواجدها”

يمنات – خاص

وصلت أمس السبت 6 إبريل/نيسان 2019، قوة عسكرية سعودية معززة بأسلحة ثقيلة إلى وادي حضرموت، شرق اليمن.

و قالت مصادر صحفية مقربة من حكومة هادي المعترف بها دوليا، أن الهدف من دخول هذه القوات هو تأمين انعقاد مجلس النواب في مدينة سيئون، خلال الأيام القليلة القادمة.

و أكدت مصادر عسكرية في وادي حضرموت، أن القوة العسكرية التي وصلت إلى مدينة سيئون مكونة من لواء ميكانيكي مع كامل أسلحته، بما فيها الأسلحة الثقيلة.

و أوضحت المصادر أن القوة العسكرية تمركزت في معسكر قرب مقر المنطقة العسكرية الأولى.

و كشفت المصادر أن جزء من القوة تم نقلها صباح اليوم الأحد إلى معسكر تم استقطاعه من معسكر قوات الأمن الخاص في مدينة سيئون.

و لفتت المصادر إلى أن ترتيبات تجري في معسكرات بمدن تريم و شبام و أخرى في مناطق نفطية لتأهيل معسكرات سابقة، يعتقد أنها ستستقبل جزء من القوة السعودية التي وصلت إلى مدينة سيئون.

و بحسب المصادر كانت أسلحة ثقيلة قد نقلت إلى مدينة سيئون عبر منفذ الوديعة، الأسبوع الماضي على متن ناقلات عسكرية سعودية، و وصلت إلى المقر الرئيسي للمنطقة العسكرية الأولى بمدينة سيئون و هي مغطاة. مشيرة إلى أن أكثر من 8 ناقلات كبيرة وصلت و على متنها أسلحة ثقيلة من بينها مدفعية حديثة و رشاشات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى