أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. تدشين مشروع الانتقال الكلي إلى النطاق العريض لخدمات الانترنت الثابت في اليمن

يمنات – صنعاء

دشن نائب رئيس حكومة الانقاذ للشؤون التنموية والاقتصادية، الدكتور حسين مقبولي و وزير الاتصالات و تقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير، اليوم الأحد 7 إبريل/نيسان 2019، مشروع الانتقال الكلي إلى النطاق العريض لخدمات الانترنت الثابت في اليمن في مختلف المحافظات.

و هنأ الدكتور مقبولي وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات و المؤسسة العامة للاتصالات تدشينها لمشروع النطاق العريض للإنترنت الذي يقدم خدمات الانترنت بشكل أفضل عما هي عليه حاليا.

و أكد دعم القيادة السياسية و حكومة الإنقاذ للمشاريع التي تنفذها المؤسسة العامة للاتصالات و التي تواكب كل جديد في عالم الاتصالات و الانترنت.

و نوه بجهود المؤسسة العامة للاتصالات و كوادرها التي تعمل بكل مهنية و اقتدار في ظل استمرار العدوان و الحصار و منع دخول التجهيزات الخاصة بقطاع الاتصالات إلى البلاد.

و أشار مقبولي إلى أن المؤسسة العامة للاتصالات أثبتت قدرتها على تقديم الجديد في خدماتها المقدمة للمواطنين بكفاءة عالية و اقتدار.

إلى ذلك أوضح وزير الاتصالات و تقنية المعلومات أن تدشين مشروع النطاق العريض للإنترنت يأتي في إطار جهود القيادة السياسية و الحكومة و متابعتها الحثيثة لتطوير خدمات الاتصالات و الإنترنت.

و قال: “ندشن خطوات الانتقال إلى النطاق الكلي العريض لعمل علامة فارقة بقطاع الاتصالات بجهود كوادر يمنية وفقا لتوجهات استراتيجية وطنية لتطوير قطاع الاتصالات”.

و أضاف: “قدمنا استراتيجية تنمية قطاع الاتصالات لرئيس المجلس السياسي الأعلى في إطار رؤية بناء الدولة اليمنية الحديثة و الذي من ضمنه مشروع تطوير خدمات الانترنت النطاق الكلي العريض في اليمن لتوفير سرعات مناسبة و لمواكبة التطورات في عالم الاتصالات و تعزيز انتشار النطاق العريض”.

و أشار الوزير النمير إلى أن النطاق العريض للإنترنت الثابت و السلكي و اللاسلكي سيسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية.

و لفت إلى أن شركات الاتصالات المحمول يجب عليها الانتقال إلى النطاق العريض اللاسلكي بتقنية ألـ 4G و الـLTE  و التي بدأت العمل بها شركة يمن موبايل و يتبعها شركات الاتصالات المحمول الأخرى.

و لفت إلى التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات جراء استمرار العدوان و منع دخول التجهيزات لتحديث تقنيات الاتصالات و الانترنت و منع ابتعاث كوادر الاتصالات للتدريب و التأهيل لمواكبة كل جديد في عالم الاتصالات.

و أكد أن المؤسسة العامة للاتصالات أثبتت جدارتها في مواكبة كل جديد و تنفيذ مشاريع جديدة في عالم الاتصالات و الانترنت، بالاستفادة من كوادرها التي لها خبرات طويلة في هذا المجال.

بدوره تطرق مدير عام المؤسسة المهندس صادق مصلح إلى الخطوات الإجرائية التي تسير عليها المؤسسة في تطوير خدمات الاتصالات و الإنترنت و الصعوبات التي تواجهها خلال عملية التطوير و الصيانة و تشغيل الخدمات.

و أكد مصلح حرص المؤسسة على تدشين خطوات و مشاريع إضافية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية و حكومة الإنقاذ.

تخلل التدشين عرض ريبورتاج عن خدمات الاتصالات و الانترنت و تطويرها في ظل استمرار العدوان و الحصار على مدى أربع سنوات.

عقب ذلك اطلع الدكتور مقبولي على سير العمل بالإدارة العامة للإنترنت “يمن نت” و آلية تقديم خدماتها.

حضر التدشين نواب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات و عدد من قيادات و مسئولي قطاع الاتصالات.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى