فضاء حر

اطراف الصراع في ليبيا

يمنات

محمد المقالح

الليبيون من غير الاحزاب والجماعات يقف غالبيتهم مع حفتر ليس حبا فيه بل حبا في وحدة ليبيا وانهاء تعدد الجيوش والمليشيا التي ستقسم بانانيتها ومحاصصاتها وتعدد مولاتها ليبيا .

اما بالنسبة لمشيخات الخليج فالسعودية والامارات مع حفتر نكاية في الاخوان وقطر مع السراج ومليشيات فجر ليبيا الاخوانية وكلا الطرفين لا تهمه ليبيا ولا وحدتها ولا دماء ابنائها بقدر هم كل طرف الانتقام من الاخر في ليبيا (قطر من السعودية والامارات والعكس صحيح) اولا وايجاد نفوذ في ليبيا لكل مشيخة خليجية بمال النفط ثانيا وتنفيذا لاجندات الغرب الاستعماري لتقسيم ليبيا والجمهوريات العربية وتدمير جيوشها ب شكل عام ثالثا .

اما امريكا وبريطانيا وايطاليا وفرنسا فتعترف بحكومة السراج وتقف الى جانب مليشيات طرابلس من اجل تقسيم ليببا وتقاسم نفط ليبيا ولكن ليس حبا في الاخوان بل في كونهم الاداة الانانية التي سيحقق الغرب اهدافه من خلالها لان حرص الاخوان على الجماعة مقدم على الوطن وعلى حساب الوطن ووحدته واستقراره وقد اثبتت نتائج ثورات الربيع العربي وسعي الاخوان للسيطرة والاستحواذ بدون مسئولية تجاه مواطنيها بل وعلى حساب كل شيء في الوطن وهذه هي مشكلة الاخوان وبقية الجماعات الدينية وهذا ما جعل غالبية الشعب الليبي يراهن على قائد وطني يظهر من بين جيوشها المقسمة لإنهاء مشاريع التقسيم الإستعماري كونه الرهان الوحيد بالنسبة لهم لإعادة وحدة الوطن والشعب بعد كل هذا التمزق والدمار الذي طال ليبيا والمنطقة العربية عموما.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق