فضاء حر

حرب اليمن مطولة لانها تجارة مربحة لاتبور

يمنات

عبد الوهاب قطران

المعركة عبثية ولن يحسمها احد من طرفي الصراع شرعية وانقلاب ، لان كليهما بدون اي شرعية دستورية او ثورية او شعبية يتقاتلا بدون مشروع سياسي وطني ، حرب بالوكالة وليست من اجل الوطن والمواطن ..

يتقاتلا من اجل تسليم الساحل والجزر والنقاط الاستراتيجية للاستعمار الجديد ، يخوضا حرب بالوكالة في مربعات محددة بالمنقلة والمسطرة والقلم ، ولتنفيذ خرائط تقسيمية استعمارية بريطانية ، حرب بالوكالة مرجعية طرفي الصراع واحدة ، وتدار المعركة من لندن وواشنطن ..

والقوى الاقليمية ادوات تنفذ ، واما القوى المحلية فاادوات للادوات المشروع اكبر من كل العرب ، وقرار الحرب والسلم بيد الممسرح الكبير الممسك لملف اليمن بمجلس الامن بريطانيا العظمى..

الحوثي سلم الجنوب باتفاق ،مقابل وعود يسلم له حكم الشمال، او بعضه ، لايمكن ان يجرؤ على التقدم جنوبا نحو نقطتين استراتيجيتين هما لحج وباب المندب مفتاح حكم اليمن الكبير كله..

معركته منذ اربع سنوات متوقفه بالحدود الشطرية وفقا لاتفاقاته السرية مع الكبار..

لفيف الشرعية مجرد غطاء فقط، قابعين بفنادق الرياض وعجزو عن العودة الى اي مدينة يمنية من اللذي يزعموا انه تم تحريرها ، لان الشرعية هناك للامارات وبريطانيا ..

لايبعدوا عن العاصمة صنعاء من جهة الشرق سوى بضعة كيلو مترات ومع ذلك تقدمهم صوب العاصمة خط احمر وممنوع ومجرم ومن خرج على هذا الخط يقصفه الطيران ويبيده ..

صنعاء خط احمر وهي من نصيب الحوثي ولو دخلتها من تسمى الشرعية ستحسم المعركة وتنتهي الحرب ..

ستستمر المعركة العبثية عدة سنوات، بمناطق الداخل السهل والجبل بكل قرية ومدينة ، وستستمر حالة الاسلم والاحرب عدة سنوات ..

هذا الوضع مربح ومفيد ويدر ترليونات لتجار الحرب العالميين والاقليميين والمحليين..

سيستمر تجويع الشعب اليمني وحصاره والتنكيل به سنوات عدة ، سيتاجروا بالوضع الانساني والمجاعة والاوبئة وسيمارسوا التباكي على الوضع الكارثي اللذي وصل اليه حال الشعب اليمني ..

وستظل الشرعية قابعه بفنادق الرياض تنفذ مايملى عليها ،وستظل شماعة للحوثي ليتنصل عن واجباته كسلطة واقع بمحافظات الشمال ليتذرع بالعدوان والمرتزقه كي لايدفع المرتبات وليستمر بالمضاربة بالنفط والغاز والكهرباء والدواء والغذاء ويبيعها بااسعار خيالية سوق سوداء لانه يحارب الشرعية والعدوان ومن اجل السيادة والاستقلال..

وسيظل الحوثي شماعة للشرعية وتحالفها للتنصل من واجباتها بدفع المرتبات وتوفير الخدمات وتطبيع الوضع بالمناطق المسماة محررة ..

سيبقى الحوثي شماعة لاستمرار احتلال الجنوب وتمزيقه والسيطرة على موانئه وجزره وسواحله وثرواته النفطية والغازية من قبل الامارات بالوكالة عن بريطانيا..
وشماعة لتجويع الشمال وحصارة واذلاله وتركيعه وتجريعه المر وبيع النفط والغاز بااربعة اضعاف قيمتها الحقيقية..

لعبة استعمارية مكشوفة لتدمير اليمن وتجويع شعبها بادوات محلية واقليمية ..

الحرب باليمن تحولت الى تجارة مربحة لاتبور ..

كشف بعض الحقائق ثمنه تكميم الافواه وحظر الصفحة ارجو من الاصدقاء والمتابعين التضامن ونسخ المقال بصفحاتهم او مشاركته ..

من حائط  الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى