العرض في الرئيسةفضاء حر

صفقة القرن اليمنية ..!

يمنات

زكي حاشد

(1)

انا اعتقد ان الهدف الاساسي وراء المساعي الحثيثة والدفع لعقد جلسة لمجلس النواب “البرلمان” اليمني المزمع عقدها قريبا في سيئون، ستكون هي لغرض تعميد بيعة اراضي وجزر يمنية لدول تحالف العدوان ولمن ورائها وإعطائها او إضفائها بالشرعية بشكل ما … وهذه ستكون بمثابة صفقة القرن بالنسبة لأعضاء البرلمان الذين سيعتمدون تشريع هذه الإجراءات سواءً بشكل بيعة او عقود تأجير او غيرها إضافة الى تشريع العدوان برلمانيا كإجراء وقائي للدول المعتدية على اليمن اذا ما تم غياب الرئيس هادي او التخلص منه …!؟
فهل ستتم تمرير هذه الصفقة …!؟

(2)

كنت ذكرة في منشور سابق يوم امس ان جلسة مجلس النواب اليمني المزمع عقدها في سيئون ستمثل صفقة القرن للنواب الذين سيحضرون هذه الجلسة…

وبحسب بعض، الاخبار المتداولة انه سيتم منح وتسليم مبلغ مليون دولار لكل نائب سيحضر هذه الجلسة، فهل هذا الثمن وهذا المبلغ يمثل صفقة القرن بالنسبة لهم …!
ام انه مبلغ تافه ..!؟

بالتأكيد هذا ثمن تافه لما سيقومون به من شرعنة وتمرير لمشاريع على حساب الوطن والمواطن …

لكن من يقبل بيع ارضه وعرضة ويفرط بحقوق شعبه هو بلا شك كائن واطئ ورخيص .. ويمكن شرأه بأي ثمن وان كان زهيداً ..

(3)

اذا سلمنا جدلا بشرعية هادي او بشرعية الحوثيين، والسلطتين ليستا كذلك ..!
فكيف لهادي ان يدعي لعقد جلسة لمجلس النواب وسلطته مستمدة وقائمة على التوافق السياسي وليس على التصويت والاجماع في مجلس النواب وبموجب المبادرة الخليجية ..!

وكيف للحوثيين ان يدعون لانتخابات تكميلية لجزء من المقاعد الشاغرة في المناطق التي تحت سلطته وهو أساسا انقلب على هذه الشرعية ومؤسساتها الدستورية باعتباره سلطة امر واقع..!

ومجلس النواب سقط وانتهت شرعيته بالتقادم وبسقوط الدولة وكافة مؤسساتها الدستورية والقانونية …

ما هذه المسخرة واللعبة التي يحاولون ان يلعبونها ويتمسخرون بها على الشعب ..! الا يوجد ضمن هؤلإ القوم من رجل رشيد…!؟

الوضع في اليمن يتطلب إرادة وطنية وحكمة لمعالجة الوضع السياسي الذي يبداء بإنهاء هذه المهزلة والصراع العبثي ووقف الحروب والعدوان والدمار ونزيف الدم الجاري في كل بقعة من ارض اليمن ..!

(4)

قال أحد المسؤولين المحليين في محافظة المهرة في حديثه صحفي له :
“الحكومة تعيش داخل السعودية، ورواتب اعضائها وميزانيتهم تدفعها السعودية، فهل تتوقع من هؤلاء موقف واضح يرفض أي ممارسات لا مسؤولة من السعوديين؟”.!؟

فما بالكم والقول هنا لي انا … من برلمانيين سيعقدون جلسة لهم بتوجيهات وإغراءات وضغط ودعم ورعاية من السعودية والامارات فهل ستكون هذه الجلسة لمصلحة اليمن وخارجة عن رغبة وارادة السعودية والإمارات …!؟

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى