أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

خبير أمني واستراتيجي سوداني يتحدث حول وضع القوات السودانية في اليمن

يمنات – صنعاء

قال الفريق جلال ياور، الخبير الأمني والاستراتيجي السوداني، إن وضع القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن لن يتغير بمغادرة البشير للسلطة.

و أشار إلى أن “البيان الذي صدر عن المجلس العسكري الانتقالي أكد التزامه بكافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية، التي وقع عليها السودان”.

و نوه يارو إلى أنه لا يعتقد أن يكون هناك تغيير مهم بشأن تلك القوات السودانية في اليمن في الأيام المقبلة.

و قال: لا علاقة للفترة الانتقالية بوجود القوات خارج البلاد، حيث كانت في المجلس الأول، الذي أعلنه ابن عوف لمدة عامين، أما المجلس الحالي فأشار إلى أن الفترة الانتقالية هي عامان بحد أقصى، والمطالبات بأن تكون بين 3 — 6 أشهر”.

و أكد الخبير يارو أن “الأمر لا يتعلق بالسياسة الخارجية”. مشيرا إلى أن “السعودية والإمارات ومصر كانت لها توجهات ضد الحكومة السودانية الماضية لأنها تيار إسلامي، أما الحالية فهي حكومة وطنية ليس لها توجهات أيديولوجية، و قد يكون هذا هو السبب المباشر للمسارعة في تأييد المجلس الانتقالي من قبل السعودية.

يذكر أن رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الجديد هو المفتش العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الذي عينه البشير، نهاية فبراير/شباط 2018، ضمن تغييرات عسكرية واسعة داخل صفوف القوات المسلحة.

المصدر: سبوتنيك الروسية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى