أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الانقاذ تبدي استعدادها لتشكيل لجنة مشتركة من صنعاء وعدن لتشغيل محطة كهرباء مأرب الغازية

يمنات – صنعاء

تدارس اجتماع حكومي في صنعاء، اليوم السبت 20 إبريل/نيسان 2019، امكانية تشكيل  لجنة مشتركة من صنعاء و عدن للبحث في إمكانية إعادة تشغيل محطة مأرب الغازية1 و السير بإجراءات تنفيذ المرحلة الثانية مأرب2 و التواصل مع الشركة المنفذة بهذا الشأن بما يخدم مصلحة المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس حكومة الانقاذ عبد العزيز بن حبتور و وزيرا التخطيط و التعاون الدولي عبد العزيز الكميم و الكهرباء و الطاقة  المهندس لطف الجرموزي و قيادات الوزارة و مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد ومختصين فيها.

و تطرق اللقاء إلى سبل إعادة تفعيل الخدمة الكهربائية باستغلال الإمكانيات المتاحة على المستوى الوطني، و السبل الكفيلة بإعادة تشغيل محطة مأرب الغازية و الاستفادة الشعبية منها مجددا، سيما في ظل ما يعانيه المجتمع نتيجة الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي في الشبكة الوطنية للسنة الخامسة على التوالي.

و وجه ابن حبتور وزارة الكهرباء برفع مذكرة إيضاحية بالإجراءات المطلوبة تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها و اعتماد ما يراه مناسبا.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق