أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: اشتداد حالة عدم استقرار الأجواء وهطول أمطار رعدية على أجزاء واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

– هطلت خلال الـ”24″ الساعة الماضية أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات و الهضاب الداخلية.

– استنادا إلى معلومات الرصد الواقعية و خرائط الطقس السطحية و العلوية المختلفة، يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية اشتداد و توسع حالة عدم استقرار الأجواء مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة غزيرة أحيانا تصحبها العواصف الرعدية، و تشمل أجزاء من المرتفعات الغربية من لحج جنوبا و حتى صعدة شمالا، و تمتد إلى محافظات (البيضاء، الضالع، و شمال أبين) و أجزاء من محافظات مأرب و الجوف و شبوة و تمتد إلى غرب وادي حضرموت خلال فترتي الظهيرة و المساء.

– نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين، خصوصا سائقي المركبات في المحافظات آنفة الذكر بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان.

– نصح المركز بالابتعاد عن مجاري السيول و عدم التواجد في بطون الأودية. منبها من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات الجبلية.

– كما نصح بعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء العواصف الرعدية. لافتا إلى ضرورة استخدام أنوار المركبات عند هطول الأمطار بسبب التدني في مدى الرؤية الأفقية.   

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Sunday, April 21, 2019

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الاثنين 22 إبريل/نيسان 2019

المرتفعات والهضاب الداخلية

– طقس غائم جزئيا إلى غائم.

– تتشكل السحب الركامية المتوقع أن يرافقها هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة غزيرة أحيانا، تصاحبها العواصف الرعدية على أجزاء من المحافظات الجبلية الممتدة من صعدة شمالا و حتى لحج جنوبا، و تمتد السحب الركامية إلى أجزاء من محافظات (الضالع، مأرب، الجوف، أبين، شبوة)، ثم تمتد شرقا إلى غرب وادي حضرموت.

– الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئيا على السواحل الجنوبية و الشرقية، مع فرصة لهطول أمطار خفيفة متفرقة، على المناطق المحاذية للسواحل الجنوبية، و الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

– طقس صحو إلى غائم جزئيا على السواحل الغربية، و الرياح شمالية غربية، تتراوح سرعتها بين (10 – 20) عقدة.

ارخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئيا.

– الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها بين (8 – 20) عقدة.

المناطق الصحراوية

– طقس صحو و حار نهارا على صحاري محافظتي المهرة و حضرموت، و الرياح جنوبية شرقية.

– طقس غائم جزئيا بسحب ركامية متفرقة ممطرة أحيانا على صحاري محافظتي الجوف و مأرب، و الرياح السطحية جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Sunday, April 21, 2019

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق