أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يؤكد استمرار هطول الأمطار الرعدية وينبه قاطني “5” محافظات من موجة غبار “موسع”

يمنات – صنعاء

– هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المحافظات الجبلية و الهضاب الداخلية.

– يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار التي يرافقها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية، و ستشمل أجزاء من المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى لحج جنوباً و امتدادها إلى محافظات (البيضاء، الضالع، أبين) بصورة أخف نسبياً، و كذلك احتمال تأثر أجزاء من محافظات (الجوف، مأرب، شبوة) خلال فترتي الظهيرة و المساء.

– يتأثر وسط و شرق شبه الجزيرة العربية حالياً بعاصفة ترابية، و من المتوقع امتداد تأثيرها إلى صحاري محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف) خلال الساعات القادمة، مع احتمال امتدادها لاحقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية و المرتفعات.

– نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات و المناطق التي يتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الاحتياطات اللازمة من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان.

– نصح المركز بالابتعاد عن مجاري السيول و عدم التواجد في بطون الأودية. كما حذر من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات الجبلية.

– كما نصح المركز بعدم استعمال الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية. منبها من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية.

– كما نبه المواطنين في المحافظات التي يتوقع ان تتأثر بموجة الغبار خاصة الأطفال و كبار السن و المصابين بالأمراض الصدرية إلى عدم التعرض للغبار و الأتربة و كذلك السائقين في الطرق الصحراوية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

https://www.facebook.com/CAMAYMS/photos/a.585836994808552/2329605050431729/?type=3&theater

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الثلاثاء 23 إبريل/نيسان 2019

المرتفعات والهضاب الداخلية

– طقس غائم جزئيا إلى غائم.

– تتشكل السحب الركامية المتوقع أن يرافقها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، تصاحبها العواصف الرعدية، على أجزاء من المحافظات الجبلية الممتدة من صعدة شمالا و حتى لحج جنوبا، مع احتمال امتدادها شرقا إلى أجزاء من محافظات (الضالع، البيضاء، مأرب، الجوف، أبين، شبوة)، و ذلك في فترتي الظهيرة و المساء.

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئيا على المناطق الساحلية و الشرقية، مع فرصة لهطول أمطار متفرقة على المناطق المحاذية للسواحل الجنوبية، و الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

– طقس صحو إلى غائم جزئيا على السواحل الغربية، و الرياح شمالية غربية، تتراوح سرعتها بين (10 – 20) عقدة.

ارخبيل سقطرى

– طقس غائمة جزئيا.

– الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها بين (8 – 20) عقدة.

المناطق الصحراوية

– طقس مغبر بوجه عام على صحاري محافظات (حضرموت، المهرة، شبوة، المهرة).

– احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة أحيانا على صحاري محافظتي (الجوف، مأرب) في فترتي الظهيرة و المساء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى