أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تعز .. اشتباكات عنيفة في المدينة القديمة وسط قصف مكثف وضحايا المدنيين في تصاعد

يمنات – تعز – خاص

قالت مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة تشهدها المدينة القديمة، الواقعة جنوب مدينة تعز، منذ فجر اليوم الخميس 25 إبريل/نيسان 2019.

و أوضحت المصادر أن الاشتباكات ادت إلى توقف الحركة وسط مدينة تعز، خصوصا في شارع جمال و شارعي التحرير الأعلى و 26 سبتمبر.

و أكدت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم و لا تزال مستمرة حتى الظهيرة بين كتائب أبي العباس السلفية و مسلحي الحشد الشعبي التابعين لتجمع الإصلاح المسنودين بقوة من شرطة المحافظة، في حارات وادي المدام و عقبة مفرح و أطراف حي الجمهوري.

و أكد لـ”يمنات” سكان محليون في المدينة القديمة انهم باتوا محاصرين في منازلهم، و أن الحركة متوقفة بين المدينة القديمة و باقي أحياء مدينة تعز. مشيرين إلى أن أغلب المحلات التجارية أغلقت أبوابها ما صعب الحصول على المواد الغذائية و المياه.

و قالت مصادر محلية ان قصفا عنيفا بأسلحة متوسطة و خفيفة يتبادله الطرفين. مؤكدين أن معدلات منصوبة في قلعة القاهرة تستهدف أي تحرك في المدينة القديمة و شارعي التحرير الأعلى و 2 سبتمبر و حي النقطة الرابع، و هو ما أدى إلى توقف الحركة تماما في هذه المناطق.

و أكدت المصادر أن مسلحين بزي مدني يتبعون الحشد الشعبي يحاولون التوغل في المدينة القديمة من اتجاه باب موسى و وادي المدام و عقبة مفرح، فيما ينتشر المسلحين السلفيين في مداخل المدينة القديمة التي تحولت إلى متاريس.

و أكد لـ”يمنات” سكان محليون استهداف سائق دراجة نارية قرب عقبة مفرح بسلاح معدل، و مدني قرب شارع 26 سبتمبر بسلاح خفيف.

تفيد احصائيات طبية أن “6” مدنيين اصيبوا بإصابات مختلفة منذ مساء أمس الأربعاء في المدينة القديمة و الأحياء المجاورة لشارعي التحرير الأعلى و 26 سبتمبر.

و أفاد مصدر محلي في حارة السواني الواقعة شرق قلعة القاهرة أن الحارة تتعرض لقصف بأسلحة متوسطة منذ فجر اليوم، من مواقع تابعة للحشد الشعبي في قلعة القاهرة و جبل جرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى