أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. الصليب الأحمر يورد بذور زراعية لصنفين من الخضار مجهولة المصدر وغير مسجلة لدى وزارة الزراعة

يمنات – خاص

حصل “يمنات” على وثيقة تكشف عن توريد منظمة دولية لبذور زراعية مجهولة و غير مسجلة لدى وزارة الزراعة.

و تكشف الوثيقة الصادرة عن نتائج فحص مدخلات زراعية صادرة عن ادارة رقابة الجودة و مستلزمات الانتاج بوزارة الزراعة و الري بصنعاء، لبذور طماطم و خيار وردها الصليب الأحمر لمكتب الزراعة و الري بمحافظة صعدة، أقصى شمال البلاد.

تؤكد نتائج الفحص الصادرة في 9 سبتمبر/أيلول 2018، أن بذور الطماطم الموردة عبر الصليب الأحمر مجهولة و غير مسجلة لدى ادارة الرقابة على جودة مستلزمات الانتاج الزراعي في الوزارة.

كما تكشف نتائج الفحص أن بذور الخيار هي الأخرى مجهولة و غير مسجلة لدى ادارة الرقابة على جودة مستلزمات الانتاج الزراعي في الوزارة.

و خلصت نتائج الفحص إلى وقف تداول بذور الطماطم التي وردها الصليب الأحمر و تحمل مسمى Rio Grande و اتلافها، و القيام بعملية الاتلاف بمشاركة الجهات المعنية.

و أشارت إلى أن مواصفات بذور الخيار مختلفة الأصناف تماما، و أعطت لمكتب الزراعة بمحافظة صعدة حق اتخاذ القرار بشأنها بما يضمن عدم الاضرار بالمزارعين، و في حال تعرضهم للأضرار أو أيا منهم نتيجة استخدام هذه البذور يتوجب على المورد أو الممول تعويض المزارعين لموسم كامل.

و كان مكتب الزراعة و الري بمحافظة صعدة قد طلب من ادارة الرقابة على جودة مستلزمات الانتاج الزراعي بوزارة الزراعة و الري فحص البذور، حسب ما المذكرة الموجهة من مدير المكتب في 30 أغسطس/آب 2018

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى