أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. اتفاق على تسليم المطلوبين وخروج عناصر “أبو العباس” من المدينة القديمة

يمنات – صنعاء

توصلت لجنة التهدئة في محافظة تعز، اليوم الجمعة 26 ابريل/نيسان 2019، إلى أتفاق بوقف الاشتباكات بين الحملة الأمنية وكتائب ابو العباس.

وقالت مصادر أمنية لصحيفة “عدن الغد”- إن: “الاتفاق قضى بتسليم العناصر المطلوبة أمنيا وإخلاء الأحياء السكنية في المدينة القديمة من المسلحين”.

كما نص الاتفاق على خروج المسلحين وأفراد الكتيبة الخامسة التابعة للواء 35 مدرع، (كتيبة أبو العباس) إلى مسرح عملياتها في منطقة الكدحة، رفقة أطقم من اللواء الخامس حرس رئاسي والقوات الخاصة.

وذكرت المصادر أن الاتفاق أقر قيام  شرطة تعز بترتيب الأوضاع الأمنية في المدينة القديمة، وتفعيل دور أقسام الشرطة أسوة ببقية المناطق في المحافظة.

يأتي ذلك بعد يومين من الاشتباكات شهدتها أحياء المدينة القديمة والجمهوري ووادي المدام بين الحملة الأمنية والعناصر الخارجة عن القانون أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيين.

واندلعت الاشتباكات عقب قيام العناصر الذين تصفهم السلطات بـ”الخارجين عن القانون” بمهاجمة أقسام الشرطة ومرافق حكومية أخرى، واقتحام منازل مواطنين شرقي المدينة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى