أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

خبير في الفيزياء الفلكية يوضح حول حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة في اليمن

يمنات – صنعاء

قال الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية و مخاطر الطاقة، عدنان الشوافي، إنه بناء على بيانات الاقمار الصناعية و نماذج الطقس فإن حالة الطقس لليمن من يوم أمس الجمعة 26 إبريل/نيسان 2019 و حتى نهاية إبريل الجاري على الأقل ستشهد انخفاض كبير جدا في معدلات الأمطار مقارنة بالأسبوع الماضي حيث تنحصر توقعات الأمطار المتفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية لتأثرها بحالة اضطراب نتيجة للنشاط النسبي لمنخفض البحر الأحمر على شمال شبه الجزيرة العربية.

و أوضح أن الحالة السائدة التي تشهدها معظم المحافظات و المناطق اليمنية خلال الايام القادمة هو ارتفاع متزايد و ملحوظ في درجات الحرارة مقارنة بما كانت عليه خلال الأيام الماضية على معظم المحافظات، الا ان ذلك يجعل الكثير من المناطق اليمنية خصوصا الصحاري و الهضاب الداخلية و الساحلية الجنوبية الشرقية و السواحل الغربية من المخا إلى ميدي، مرتفعة الحرارة. متوقعا ان تكون درجات الحرارة العظمى بين (35 – 38) درجة مئوية.

و قال الشوافي: بالنسبة لبعض المناطق في الصحاري في شمال المهرة و حضرموت قد تتجاوز 38 درجة قبل بداية شهر مايو/آيار القادم، و كذلك بالنسبة للمناطق الساحلية الجنوبية في محافظات (أبين، لحج، عدن، تعز)، يمكن أن تتجاوز درجات الحرارة 35 درجة خلال الأيام القادمة بقية المحافظات يكون الارتفاع ملحوظ و لكن الحرارة العظمى فيها لا تزال منخفضة مقارنة بالمناطق الصحراوية و الساحلية.

و نوه إلى أن نشاط نسبي للرياح المثيرة للغبار في المناطق الصحراوية و ارتفاع الرياح على باب المندب و السواحل الغربية، و يتوقع أن تصل (30 – 60) كيلو متر/الساعة، ما يجعل موج البحر بين معتدل إلى مضطرب أحيانا خلال الايام القادمة على السواحل الغربية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى