العرض في الرئيسةفضاء حر

تغاريد غير مشفرة (182) .. حين يكون الشعب هو الضحية الأولى والوطن الخاسر الأكبر

يمنات

أحمد سيف حاشد

(1)

الفساد يتنادى لحماية بعضه..

محمد العماد و قناته “الهوية” أحد أذرع الفساد الإعلامية..

و يتم هذا تحت حماية و رعاية المسيرة القرآنية..

________________

:Pen Opid

اذاعة و قناة الهوية خصصت اليوم برنامج كامل ضد الاستاذ أحمد سيف حاشد ونعتوه مرتزق و أنه يعمل مع أجندة خارجية..

و هذا كله لأجل أنه طالب بمحاسبه الفاسدين في حكومة المجلس السياسي.

(2)

إلقاء الانتهاكات و الفساد القائم اليوم

على النظام السابق

فيه استغباء لنا و استخفاف بعقولنا

و من يزعم ذلك هو قليل حياء

(3)

النقابي الذي يعتقل بسبب دفاعه

عن حقوق أعضاء النقابة

يستحق دور و لقب القائد الأمين

و يستحق منّا كل الانحناء و التحية و الإجلال

(4)

لو كانت السلطة العليا تتمتع بالحد الأدنى من الشعور بالمسؤولية؛ لاستدعت قادة النقابات، و سمعت منهم أسباب رفضهم للريال الالكتروني، و تحفظهم حيال التعامل مع “كاك بنك” .. لا أن تحبسهم أولا على مبدأ “نفذ ثم ناقش، ثم نفذ ولا تناقش”..

لو كانت للسلطة العليا الحد الأدنى من العقل والحكمة لاستمعت لمخاوفهم و محاذيرهم، لتقرر بعدها ما تراه .. لا أن ترهبهم، و تروع أسرهم، و تزج بهم في غياهب سجونها المظلمة كظلمتها..

سلطة الغلبة لا تريد أن ترى، و لا تريد أن تسمع، و لا تريد أن تبدد مخاوف، و لا تريد تقديم حلول و معالجات، و لا أن تضع بدائل؛ و لا تريد حتى أن تفكر؛ لأن لديها أمن قومي جاهز يحمي مصالح الفساد في منظومة الحكم..

سلطة الغلبة مغرورة و متغطرسة، لا تسمع و لا ترى أبعد من أنفها..

لذلك هي بظلامها و ظلمها زائلة..

الأمر فقط مجرد وقت .. سلطة الظلم لا تبني وطن و لا مستقبل .. سلطة الظلم زائلة ..

(5)

اعتقال النقابيين المدافعين عن حقوق الموظفين لن تظف إلى سجلكم إلا مزيد من السواد..

الفوة و الغلبة التي تريد أن تغتصب العقول و الحقوق سلطة فاشلة و زائلة..

(6)

بدلا من الافراج عن قيادات نقابات موظفي شركة النفط، و القابعين في غياهب معتقلات الأمن القومي، و إنفاذا لتوجهات السلطة الخفية العليا تم اليوم اعتقال كل من:

1- علي واصل رئيس نقابة تموين الطائرات

2- يحي المريحي رئيس نقابة منشآت الصباحة

إنه غرور السلطة القائمة على السطوة و الغلبة..

غلبة و سلطة الظلم قطعا لن تدوم..

(7)

عندما تكون الغلبة هي السياسة المعتمدة من قبل جميع أطراف الحرب، و تهدر شروط الوظيفة العامة، و تصادر المواطنة لصالح العصبويات الصغيرة، و يستولي الفساد هنا و هناك على مرتبات موظفي الدولة، و تتحلل أطراف الحرب عن التزاماتها تجاه مواطنيها، و ينعدم الشعور بالمسؤولية لدى جميع سلطات الأمر الواقع، و يسود الفساد و الجهل، و تهدر حقوق المواطن الدستورية و القانونية بالطول و العرض و يستخف بها، تحل الكارثة الكبرى بالوطن، و يكون الشعب هو الضحية الأولى، و يكون الوطن هو الخاسر الأكبر، و نشهد ظاهرة تشبه تلك التي ترونها في الصورة.

(8)

من الثورة إلى الثور
تم ذبح الجميع..

(9)

ما كنا نحذر منه منذ البداية في تعز يحدث اليوم بكل تجهماته و قبحه و دمامته..

كارثية الحرب في المدينة على سكانها..

الصراعات البينية

الحروب المؤجلة

الجماعات الإرهابية

الفوضى..

(10)

أثورانا ضحايا الظلم..

في هذا العهد الذي يريد أن يستعيد كل بائد..

امام وزارة العدل يوم أمس صباحا تم ذبح ثور..

و الثور الاخر مازال حيا و لا ندري هل ذبح أم لا

الهدف من ذبح الثور تقديم مظلومية وشكوى ضد احد القضاة..

(11)

حكومة المنظمات و التسول و الأربعين حرامي..

نائب وزير الداخلية يناقش مع بعثة الصليب الأحمر آلية توفير الخدمات الإنسانية في السجون..

ما يكفيهمش الملح و الصبغة الذي وزعته هذه المنظمة للمزارعين اليمنيين على أنه سماد..

إنه الفساد العابر للقارات و الحدود..

أنه توافق المصالح و الشراكة في الفساد

بدلا من أن يعاقبوا مرتكبي تلك الجرائم، يفرشون لهم السجاجيد و العيون في مكاتبهم..

يندلوهم مائتين فراش و ينهبوا ملايين الدولارات من المساعدات التي تجبى بعنوان مساعدة الشعب اليمني

إنها حكومة المنظمات و التسول و الحرمية..

#وين_الفلوس

(12)

خدمة “كاك بنك” و رياله الالكتروني سبق و أن تم رفضه من قبل موظفي مؤسسة الاتصالات، بل أن مسؤول كبير فيها هدد بالاستقالة حتى لا يكون مسؤولا عن النتائج التي ربما تكون صادمة للموظفين في الواقع، و خصوصا أن هناك شكوك من قدرة البنك الوفاء بالالتزامات والسيولة المطلوبة، لاسيما أنها ستشمل لاحقا كل الموظفين و القطاعات الحكومية..

لا يمكن لهذا المسؤول الكبير أن يهدد بالاستقالة لولا المخاطر المفترضة، و لا يمكن لموظفي الاتصالات ونقاباتهم أن يرفضوا هذه الخدمة بحزم، لولا المخاطر المحتملة، التي ستجعلهم مادة حقل التجربة الأولى، و التي قد يجدوا أنفسهم في المستقبل ضحايا لهذه السياسات التي ستكون بالنسبة لهم مغامرة مكلفة..

عدلت السلطة عن فرضها على موظفي الاتصالات لأن قياداتها و نقاباتها تشعر بالمسؤولية، و تعي المخاطر التي ستواجهها، فتوجهوا نحو الجدار القصير .. توجهوا نحو شركة النفط الذي مديرها مستعد أن ينفذ كل ما تطلبه السلطة العليا و من دون نقاش، و بأي كلفة على موظفيه، و استعان هو و السلطة العليا بالأمن القومي لإرغام الموظفين و نقاباتهم في الشركة على قبولها أو فرضها بالقوة..

و لن تكون الشركة إلا الأولى فيما سياسة السلطة العليا تريد فرضها على كل المؤسسات و الدوائر و الأجهزة الحكومية .. و في الوقت الذي لازال الاشكال و الرفض قائما في شركة النفط، يريدون أن يلحقوا بها مصلحة الجمارك، ثم ما يليها لتشمل جميع موظفي الدولة و القطاع العام الذين يستلموا رواتب كاملة، ثم الذين يستلموا نصف راتب..

لن ينجوا أحد..

أرفق هنا مذكرة تستهدف موظفي مصلحة الجمارك، و سيأتي بعدها دور الجميع..

(13)

قد سبق أن فرضوا خدمة البطاقة السلعية كما يحاولون اليوم فرض الريال الالكتروني .. فماذا كانت النتيجة..؟!

النتيجة و وجدنا أنفسنا فريسة لأرباب “المولات” الكبيرة .. عليك أن تذهب و تبحث و تشتري ما تحتاجه من المول الذي يريدون أن تذهب إليه .. خدمة المولات و شبهة علاقتها بالمسؤولين كانت مريبة للغاية، جعلتنا نكتشف أن المواطن كان ضحيتها..

صرنا مرغمين أن نذهب إلى المول الفلاني لا غيره .. و كثير من طلباتنا لا نجدها .. ثم وجدنا سعر السلعة المرغمين على شراءها تزيد عن سعر السوق بالربع و النصف أو أكثر .. و وجدنا السلعة المشتراة هي بمواصفات رديئة أو دون ما هي في السوق، أو دون ما نرغب..

اليوم يريدون فرض الريال الالكتروني، و يذعنوننا بالقوة للقبول به، رغم أن الراتب حق، و الخدمات التجارية لا ينبغي فرضها بالقوة و السلطة و السطوة .. الراتب حق لا ينبغي أن يتم اخضاعه للمقاسمة مع الفساد و التجار و أرباب الخدمة التي يريدون فرضها بالقوة..

فرض الريال اللالكتروني بالقوة يعني إننا سنجد أنفسنا أمام نفس نتائج البطاقة السلعية، و سنجد رواتبنا نتقاسمه مع كبار التجار و الهوامير، بدون وجه حق، و يتم انفاذ هذا الاستغلال المبين بالقوة و السلطة..

اتركوا لنا تقدير مصالحنا بدلا من أن يتم تقديرها من قبل الفاسدون و أصحاب العمولات و المسؤولون في السلطة التي تزاوجت اليوم مع التجارة و الفساد و المصالح المشبوهة..

(14)

الأمن القومي مرة أخرى

الأمن القومي لا يتابع كثير من القضايا الماسة بالأمن القومي، و لا يتابع كثير من القضايا التي تستهدف الإضرار بالاقتصاد الوطني إلا بالقدر الذي تناسبه و تناسب المنظومة التي يحمي مصالحها..

يجري تجريد البريد من المهام و الخدمات التي يفترض أن تناط به، بما فيها تلك الخدمة التي جرى اعتقال القياديين الأربعة في نقابة شركة النفط لفرضها على عمال و موظفي الشركة..

البريد مؤسسة حكومية و عامة 100% و يجري سحب كثير من مهامها و الخدمات التي بالإمكان تقديمها للجمهور، و يجري ذلك للأسف لصالح جهات و مؤسسات أخرى، على حساب مؤسسات القطاع العام، و مؤسسات الحكومة..

إنه لوبي فساد يعبث، و يعمد بإصرار و بمنهجية مثابرة لإفشال القطاع العام لصالح القطاع الخاص أو المختلط التي يساهم فيها القطاع الخاص بنسبة 49% .. إنه لوبي فساد يدرك كيف يقوض القطاع العام، و يعرف كيف يحقق مصالحه على حساب المصلحة العامة، و يعرف كيف يحقق أهدافه الأنانية على حساب حقوقنا في القطاع العام.

الأمن القومي ومن وراؤه السلطة العليا، منحازين لخدمة لوبي الفساد، وفرض خدمة كاك بنك بالقوة و السطوة والسلطة، و ليس للبريد هذه المؤسسة الحكومية المنتمية بأكملها للقطاع العام، و التي كان بإمكانها أن تقدم هذه الخدمة..

لقد سبق للأمن القومي باعتقال عدد من مدراء خدمة “فلوسك” التابعة لبنك الكويت لرفضهم دخول كاك بنك شريك معهم في خدمة “فلوسك” قبل أن يتجه كاك بنك لعمل خدمة خاصة به .. و لو كان الأمن القومي و السلطة الخفية و النافذة العليا تنحاز لمصلحة الشعب و القطاع العام لأناطت هذه الخدمة بالبريد.

إنه الفساد و المصالح يا سادة..

(15)

استدراك و توضيح من مختص بشأن الخدمة التي رفضتها نقابات شركة النفط:

خدمة كاك بنك هي التي اعترض عليها موظفي شركة النفط و قبلهم موظفي مؤسسة الاتصالات بسبب انعدام السيولة لدى كاك بنك عند محاولة السحب منه للمرتبات و هو ما يثير شكوك حول وجود أرصدة نقد ورقي مودعة مقابل أرصدة النقد الالكتروني التي يصدرها كاك بنك، كون اللائحة المنظمة لهذه الخدمة الصادرة عن البنك المركزي منذ عام 2014م تلزم مقدمي الخدمة أن يكون أن يكون الغطاء النقدي المودع لدى مقدم الخدمة يعادل 100% من النقود الالكترونية المصدرة من قبل مقدم الخدمة.

#إطلقوا_سراح_نقابيي_شركة_النفط

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى