أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. عسكريون يوقفون حركة السير احتجاجا على تأخير صرف مرتباتهم

يمنات – صنعاء

احتج عشرات العسكريين من منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة، مقرها مدينة عدن، جنوب اليمن، اليوم الخميس 2 مايو/آيار 2019، احتجاجا على تأخير صرف مرتباتهم.

و أغلق المحتجون الشارع الواقع أمام المنطقة العسكرية الرابعة، بمديرية التواهي، عندما اشعلوا النار في اطارات سيارات مستخدمة، ما تسبب في توقف حركة سير المركبات.

و ينتمي المحتجون لكتيبة أمن المنطقة العسكرية الرابعة، و جاء تأخير صرف مرتباتهم بسبب الخلاف بين قيادة وزارة الدفاع و قيادة رئاسة هيئة الأركان العامة، على خلفية نقل الدائرة المالية بوزارة الدفاع من عدن إلى مأرب، على ذمة تغيير طريقة صرف المرتبات.

و أكد المحتجون أنهم تصعيدهم سيستمر حتى يتم صرف مرتباتهم و انتظام عملية الصرف.

و أدت الآلية الجديدة لصرف مرتبات قوات حكومة هادي، عبر البنك المركزي بـ”عدن” بعد مصارفتها من الريال السعودي إلى الريال اليمني، إلى اشكاليات بين وزارة الدفاع و هيئة الأركان بعد استبعاد وزير الدفاع محمد المقدشي توقيع رئيس الأركان من شيكات الصرف، و نقل الدائرة المالية من عدن إلى مأرب، و تعين مدير جديد لها.

و اتهم ملتقى عسكري لمنتسبي المنطقة العسكرية الرابعة المقدشي بالانقلاب على هادي و شرعيته، بهذه الاجراءات، و التي هددوا بالتصعيد في حال استمرارها.

و كانت مرتبات عدد من المناطق العسكرية التابعة لقوات حكومة هادي تصرف بالريال السعودي مباشرة إلى المقدشي بالريال السعودي، و الذي يقوم بتوزيعها بعيدا عن البنك المركزي.

و وقعت السلطات السعودية مع البنك المركزي في مارس/آذار الماضي، اتفاقا قضى بأن تسلم تلك المرتبات إلى البنك بالريال السعودي، على أن يقوم الأخير بمصارفتها، و تسليمها لوزارة الدفاع لتتولى صرفها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى