فضاء حر

حذاء مهتريء لمصاب بالشلل بـ 109$

يمنات

قيس القيسي

منظمة إغاثة في تعز تغيث مصابا بالشلل بحذاء مهتريء من مجرد اللمس بقيمة 109$ .

يحكي لي احد اقاربي من قاطني مدينتي تعز قصة الحذاء الذي استدعته احدى المنظمات لاستلامه كالتالي :

اتصلوا لي صباحا وطلبوا حضوري لمكتب المنظمة الإغاثية لاستلام اغاثة مقرره للمعاقين حركيا تذكرت الكرسي المتحرك الذي اصبح بحاجة للصيانة لثالث مرة ليستمر قادرا على لعب دور قدمي مريضي الذي فقد القدرة على المشي بسبب الشلل عقب تعرضه لجلطة دماغية نازفة ربطت الإتصال بما هو مفترض من بركات تحل على عباد الله كلما ازف موعد حلول الشهر الفضيل سارعت لتغيير ثيابي واستقللت سيارة أجرة وسافرت الى المكان الموعود نقدت سائق السيارة أجرته وانتظمت في طابور الواقفين من اهالي المعاقين حركيا انصرف احدهم حاملا كيس فيه كرتونة متوسطة الحجم وقرطاسي تمر عبوة كجم واحد سألته ها يا اخي العزيزايش يصرفوا ؟ 
قال لي تمر وجزمة
قلت اكيد ان قريبه مصاب بتسطح القدمين لان الصرف كان بعد تعبئة عدة استمارات وتجهيز ملف كامل عن حالة المعاق حركيا وتسليمه لمكتب الإغاثة الواقع في ساحة التغيير سابقا .

فوجئت بعد وصولي للموظف الذي كان يرمقني بنظرة شفقة وكانه سيهبني إكسير الحياه فوجئت به يعطيني ذات الكيس الذي انصرف به صاحبنا الذي اعتقدت ان مريضه يشكو من تسطح القدمين .

فتحت الكيس مباشرة كان يحتوي على عبوتي كجم واحد من التمر الرديء وكرتونة بها حذاء مهتريء مطبوع عليها سعره 109$ .

انصرفت بالكيس وعدت للبيت من منطقة صينه التي حدثت فيها هذه المأساة راجلا واتصلت بك ضاحكا ونفسي تملأها مرارة سؤال الى اين يسير بنا كل هذا العبث والفساد الذي سببته الحرب وتجارها الدوليون والمحليون .

طبعا نصحته انا على عجاله الا يتسرع ربما يكون الحذاء تاريخيا كما يبدوا عليه او سحريا سيمنح المشلول القدرة على المشي لا يعقل انه ب109$ وهو بهذه الحالة التي يبدوا عليها في هذه الصورة المرفقة بهذا المنشور.

تراجعت بعدها واتصلت به وقلت له انه حذاء مهتريء كنفوس من احتسبوا وجبة فول ب50$ هنا في صنعاء .

لكني وعدته بنشر الموضوع عسى أن يكون هناك مسؤول اغاثي اقل قدما واهتراءا من هذا الحذاء الإغاثي العظيم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏أحذية‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى