أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

نصر الله: استمرار الحرب على اليمن هو من نتائج التحالف بين أمريكا و السعودية

يمنات – وكالات

 أكد أمين عام حزب الله، حسن نصرالله، إن استمرار الحرب على اليمن هو من نتائج التحالف بين أمريكا و السعودية موضحا إلى أن التحالف بين أمريكا و السعودية هو تحالف دموي داعيا إلى إدانته ومواجهته.

وقال حسن نصرالله، ” لأن السفاح هو الأمريكي والسعودي لم يتحرك أحد عندما قالت الأمم المتحدة أن 250 ألف شخص قتلوا في الحرب على اليمن.”

لبنان قوي ولن يخضع للحرب النفسية الإسرائلية

وفي الشأن اللبناني، قال السيد حسن نصرالله إن التهويل الإسرائيلي المستمر للحرب على لبنان هو ممارسة لحرب نفسية واسعة من أجل الضغط على الدولة اللبنانية مشيرا إلى أنه لا يجب أن يسمح اللبنانيون لأحد بممارسة الحرب النفسية عليه ولبنان يملك قوة حقيقية وجادة.

إن الفرق والألوية الإسرائيلية التي ستفكر في الدخول إلى جنوب لبنان ستدمر مذكرا بأن المقاومة بات لديها قدرة مهمة على العمل البري هجومًا ودفاعًا كما لديها القدرة للدخول إلى الجليل.

وأكد أن الزمن الذي تستطيع فيه إسرائيل شن حرب سريعة وتحقق أهدافها بسرعة قد انتهى مضيفا ” يجب أن يؤمنوا اللبنانيون بأنهم قادرون على إلحاق الهزيمة بإسرائيل، ولا يضعفوا ولا يتنازلوا عن حبة تراب.”

داعش ماهو إلا الفكر الوهابي

وفي الشأن السوري، أكد السيد حسن نصر الله ما حصل في سوريا هو مؤامرة أمريكية إسرائيلية استُخدمت فيها السعودية وبعض الدول الأخرى والجماعات التكفيرية، مجددا تأكيد على صوابية تحرك حزب الله في سوريا.

وأكد أن مشروع داعش أُنشأ بهدف التغلب على حزب الله باعتراف قادة الجيش الأمريكي، وقال إن داعش حقق إنجازات كبيرة للعدو الإسرائيلي والأمريكيين في المنطقة مشيرا إلى أنها مازالت تشكل تهديدا على المنطقة، ومؤكدا في الوقت ذاته إلى أن الأمريكيين سيفعلون داعش في العراق وسوريا مجدداً.

وأكد أن فكر داعش هو الفكر الوهابي المصنوع في السعودية ويصدر بالمال السعودي لكل أنحاء العالم بقرار أمريكي متسائلا عن عدم سعي البعض لمعرفة من يقف ويمول وراء منفذي هجمات سيرلانكا وهم السعوديين.

ترامب عينه على النفط العراقي و لا احد يعلم مصير الجزائر والسودان إذا لم يكن هناك وعي

وفي الشأن العراقي حذر نصر الله العراقيين من سعي ترامب لتنفيذ التزاماتها في حملته الانتخابية منها السيطرة على النفط العراقي.

وتطرق السيد نصر الله إلى ما يجري حاليا في الجزائر والسودان قائلاً” إذا لم يتصرف الناس في الجزائر و السودان بوعي فلا أحد يعلم إلى أين ستذهب هذه البلدان.”

كما تسائل عن موقف أبواق النظام السعودي من إهانة الرئيس الأمريكي للملك سلمان قائلا ” أين هم أنصار السعودية من إهانة ترامب للملك سلمان؟ لماذا وجوههم شاحبة ولا يسمع نفسهم؟.”

وأضاف ” بأي حق يعطي سلمان لـ ترامب 450 مليار دولار من أموال المسلمين في الوقت الذي يموت فيه المسلمون جوعًا وفقرًا وحرمانًا؟.”

وفي ما يتعلق بأفق التعامل مع الأمريكيين  والحديث عن وساطة أمريكية لتسوية مصير الثروات البحرية في لبنان مع الإسرائيليين حذر السيد نصر الله من الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته، قائلاً إن ترامب وبومبيو كذابين ومخادعين ويتبنون إسرائيل على حساب كل الكون، وإن الأخير لص دولي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى