العرض في الرئيسةفضاء حر

مستقبل اليمن ..!

يمنات

زكي حاشد

بات الجميع يدرك ان الرهان على الحسم العسكري او إنتصار اي طرف من الاطراف هو رهان خاسر، وحتي لو افترضنا جدلا حدوث انتصار وحسم عسكري لطرف على أخر ” مع استحالته” .. فإن ذلك لايعني إنتهاء الصراع في اليمن بل سيشكل ذلك مدخلا وتدشيناً لمرحلة جديدة من الصراع اليمني الداخلي، لان أي انتصار لطرف من اطراف الصراع بغياب المشروع الوطني الجامع لدى اي من اطراف الصراع سيعني ذلك فرض مشروع هذا المنتصر على الوطن وعلى مصالح وارادة الشعب اليمني…!

ومن هذا المنطلق فإننا نرى ان مستقبل اليمن مرهوناً بالسلام ووقف نزيف الدم وإنهاء الحروب والدمار …

السلام المبني على التعايش والقبول بالاخر
السلام المبني على نبذ الإقصاء والإستعلاء والقوة 
السلام الذي يرتكز على ارضية مشتركة تكفل لكل فرد او جماعة اوحزب او تكتل او كيان ، الحق في الحرية المطلقة في وطن يتسع لجميع أبنائه في إطار المواطنه الواحدة المتساوية في الحقوق والواجبات ..

وإن إيقاف الحرب والصراع في اليمن لن يتأنى الا من خلال مشروع وطني ومبادرة وطنية تتجاوز وتتجرد من الإنتمائات الضيقة فئويا وحزبيا ومناطقيا ومذهبياً …الخ. 

وهذه المبادرة الوطنية تقع على عاتق الجميع وفي مقدمتهم النخب الوطنية من خلال تضافر جهودهم المشتركة نحو تشكيل تكتل وطني شعبي جامع يشكل قوة ضغط فعاله تمتلك رؤية / ومشروع وطني جامع ، عبر صياغة مبادرة وطنية تحمل لواء السلام…

وفي هذا الإطار نحن في صدد الحث والدفع لاعداد وصياغة وتجهيز مسودة لمبادرة وطنية ومشروع وطني جامع تتجاوز المصالح الخاصة والإنتمات الضيقة حزبيا وفئويا ومناطقيا ومذهبيا وغيرها … 

وندعوا الجميع وفي مقدمتهم النخب الوطنية والسياسية للتفاعل والمساهمة والمشاركة في إبداء ووضع تصوراتهم وارائهم ومقترحاتهم لهذه المبادرة الوطنية، تحت عنوان او هشتاق أوعبر الصفحة المقترحة لهذا الصدد ” #المبادرة_الوطنية ” ..

إنما المستقبل مرهون بالفكر والوعي ومستوى صوت العقل والمنطق الذي يجب ان يرتفع ويعلو عن صوت القوة والعنف والإقتتال والحرب والدمار .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى