أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء تكشف تفاصيل استهداف منشآت نفطية سعودية

يمنات – صنعاء

أعلنت قوات حكومة الانقاذ في بيان عسكري تفاصيل العملية التي استهدفت بها أهداف حيوية سعودية، والتي وصفتها بالعملية العسكريةُ الأكبرُ منذ بَدءِ التحالف السعودي.

و قالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان، “ان سلاحُ الجوِّ المسيرِ نجحَ في تنفيذِ عمليةٍ هجوميةٍ كبرى (عمليةِ التاسعِ من رمضان) وهي العمليةُ العسكريةُ الأكبرُ منذ بَدءِ التحالف في عمقِ العدوِّ السعودي.. واستهدفت منشآتٍ حيويةً تابعةً للسعودية في محافظتي الدوادمي وعفيفْ بمنطقةِ الرياض”.

و تابع البيان، “قد نُفذتِ العمليةُ الهجوميةُ بسبعِ طائراتٍ مسيرةٍ تابعةٍ لسلاحِ الجو واستهدفت محطتي الضخِ البتروليةَ في خطِ الأنبوب الرئيس للنفطِ 8-7 الذي يربط بين رأسِ ألتنورهْ وينُبع والذي يضخُ ثلاثةَ ملايين برميلَ نفطٍ يومياً” .

و أوضح البيان، ان العمليةُ العسكريةُ الناجحة التي نُفذت بعد رصد دقيق وتعاونٍ من الشرفاء من أبناء تلك المناطق أدتِ إلى التوقف الكامل لضخ النفطِ عبر خط الأُنبوب وأثرت بشكل مباشر على الاقتصاد السعودي.

و أضاف ان هذه العمليةُ النوعيةُ تأتي في إطار الرد المشروع على الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني والحصار الإقتصادي المستمر وتنفيذاً لوعد زعيم حركة “انصارالله” عبد الملك الحوثي، بإستهدافِ المنشآت الحيوية الحساسة للعدو في حال عدم توقف “العدوان”.

وأكد البيان، جاهزية القوات المسلحة بمختلف صنوفِها وتشكيلاتها القتالية لتنفيذ عملياتٍ نوعيةٍ أخرى في حال إستمرار “العدوانِ” بإرتكاب الجرائم وانتهاك السيادة الوطنية.

و حذر دول التحالف من مغبة التمادي في حصار وتجويع الشعب اليمني ونهب ثرواته وإستهداف كافة اليمنيين بمن فيهم موظفي الدولة بإستمرار التوقفِ عن دفع المرتبات.

و أكد البيان ، ان القوات المسلحة باستطاعتها تنفيذ عملياتٍ نوعيةٍ أوسعَ وأكبرَ في عمق دول التحالف وأن الحل في المنطقة هو التوقف عن “العدوان” على اليمن.

https://www.youtube.com/watch?v=hqprGqHQeks

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى