أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الضالع .. مواجهات ليلية عنيفة وقصف مكثف من مختلف الأسلحة

يمنات – خاص

أكد لـ”يمنات” مصدر محلي، أن حالة من الهدوء الحذر تسود مناطق المواجهات في محافظة الضالع منذ فجر اليوم الأربعاء 15 مايو/آيار 2019.

و أكد المصدر أن مواجهات ليلية عنيفة شهدتها جبهة سناح – قعطبة، بالتزامن مع تبادل القصف المكثف من مختلف الأسلحة.

و أفادت مصادر محلية ان مواجهات عنيفة اندلعت الليلة الماضية في الأطراف الغربية لمنطقة سناح الواقعة في الطرف الشمالي الغربي من مدينة الضالع، عاصمة المحافظة.

و نوهت المصادر إلى أن هجوما من عدة محاور نفذته قوات حكومة الانقاذ، باتجاه منطقة سناح، تحت غطاء ناري كثيف. لافتة إلى أن المواجهات استمرت “4 ساعات متواصلة.

و حسب المصادر هاجمت قوات حكومة الانقاذ، مواقع القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي و قوات حكومة هادي من “3” محاور، الأول عبر الشارع العام و الثاني من اتجاه الدائري الشرقي و الثالث من اتجاه الدائري الغربي.

و أكدت المصدر ان عشرات القذائف تساقطت في منطقة سناح و الأطراف الشرقية لمدينة قعطبة. مشيرة إلى هجوما مضادا نفذته قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي باتجاه مواقع قوات حكومة الانقاذ.

و لفتت المصادر إلى المواجهات غلب عليها طابع الكر و الفر، حيث تقدمت في البداية قوات حكومة الانقاذ باتجاه الأطراف الغربية لمنطقة سناح، غير أن عملية الالتفاف لقوات الحزام الأمني و اللواء 33 مدرع باتجاه الدائري الشرقي، اجبرتها على التراجع، خوفا من عزلها في مواقعها المتقدمة.

و أكدت المصادر أن قوات الحزام الأمني و اللواء 33 مدرع تراجعت باتجاه منطقة سناح عند حوالي الساعة الثانية فجرا، حيث توقفت المواجهات، و اكتفى الطرفين بتبادل القصف المكثف الذي بدأ بالتراجع عند الرابعة فجرا، قبل أن يتوقف عند ساعات الصباح الأولى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى