أخبار وتقارير

ضمن مشروع خدمة الرعاية المجتمعية .. صدى للبناء والتنمية تدشن البرنامج التدريبي لتأهيل وبناء قدرات الاطفال المعرضين للعنف بحجة

يمنات – صنعاء

دشنت مؤسسة صدى للبناء و التنمية، الثلاثاء 21 مايو/آيار 2019، البرنامج التدريبي لبناء و تأهيل قدرات الأطفال بمحافظة حجة.

و يأتي هذا النشاط ضمن مشروع خدمات الرعاية المجتمعية ذات الجودة للطفل و الاطفال المعرضين للعنف الذي تنفذه منظمة انترسوس العالمية بالشراكة مع مؤسسة صدى، في مجالات الحاسب الالي و فن الخياطة و التفصيل و فن صناعة العطور و البخور.

و في التدشين الذي حضره وكيل محافظة حجة لشؤون التخطيط و منظمات المجتمع المدني محمد القاضي أشاد بالجهود التي تبذلها مؤسسة صدى في سبيل تطوير العمل الانساني و البناء و التنمية في محافظة حجة.

و أوضح أن المحافظة بحاجة لمثل نوعية هذه المشاريع التي تهدف الى اكساب الشباب حرف كسب العيش تحقيقيا لمبدأ التنمية المستدامة.

و ثمن الاستاذ علان فضائل مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية والدكتور هيثم الجبري مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل دور مؤسسة صدى للبناء والتنمية لإقامتهم أنشطة نوعية تعزز بناء وتأهيل القدرات وتبنيها للدورات التدريبية التي من شانها مساعدة ومساندة الأسر ذات الدخل المحدود كحرفة ومهنة تساعدهم في كسب مصدر دخل في ظل ضعف الموارد وتدهور الأوضاع الاقتصادية في اليمن.

وحث فضائل والجبري المتدربين والمتدربات بضرورة الالتزام والتفاعل اثناء الدورة والتعاون مع إدارة البرامج التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى من الدورات التدريبية.

واستعرض رئيس مؤسسة صدى للبناء والتنمية وليد احمد عبدالله من جانبه صورة عامة عن تدخلات المشروع والانشطة المزمع تنفيذها موضحا الأهداف العامة والقطاعات التي يستهدفها المشروع واهمية المخرجات المتوقع تحقيقها. مبينا تميز مثل هذه الدورات بانها تحمل مخرجاتها الطابع الاستمراري والاستمراري وتترك الأثر الإيجابي في تحقيق اهدف الألفية التنموية.

الجدير ذكرة ان صدى SFBD وقعت في فبراير الماضي من العام 2019 مذكرة تفاهم مع منظمة انترسوس لتنفيذ انشطة المشروع المكون من شقين، الأول عبارة عن مركز خدمات الرعاية المجتمعية للنساء والاطفال المعرضين للعنف بهدف رفع القضايا ومناقشة المشاكل في بيئة سرية وآمنة أثناء جلسات الدعم النفسي الاجتماعي الفردية أو الجماعية (الإسعافات الأولية النفسية الاجتماعية و/أو الجلسة الجماعية) المتاحة، كما يستهدف الشق الثاني 45 متدرب ومتدربة من الأسر المعرضين للعنف في مجال الحاسب الالي ، وفن الخياطة وتصميم الأزياء، وفن صناعة العطور و البخور، حيث سيحصل المتدرب في نهاية البرنامج التدريبي  على منحة حقيبة من الادوات اللازمة ( حاسوب – ماكينية خياطة – ادوات لصناعة البخور والعطور) ليتمكنوا من البدء في ممارسة انشطتهم وكسب عيشهم .

حضر التدشين مدير فرع المؤسسة بمحافظة حجة عبدالكريم العليي ومدير مشروع الرعاية المجتمعية بمنظمة انترسوس الدكتور راجي مهاوش ومديرة معهد اروى التقني سمر الاعور.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى