أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عضو السياسي الأعلى سلطان السامعي يكشف جانب من فساد سلطة صنعاء ويؤكد أن نافذ واحد يتولي 70 منصب ويوقف ويعيق عمل أجهزة الدولة

يمنات – خاص

استماع

هاجم عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، سلطان السامعي، مدير مكتب الرئاسة، أحمد حامد، و اتهمه بتولي 70 منصب.

و أشار السامعي في مداخلة مع قناة الساحات أن أحمد حامد يرأس مجموعة من النافذين، و باتوا هم من يسيطرون على الدولة.

و أكد السامعي أن حامد لديه أكثر من 70 منصب، بالإضافة إلى منصب مدير مكتب الرئاسة. منوها إلى أن حامد المعروف بـ”أبو محفوظ” أصبح يتدخل في كل شيء.

و اتهم السامعي، حامد بايقاف مجلس الشورى لمدة أربع أشهر. كاشفا أن هذا الايقاف جاء من قبل حامد لفرض من يريد في المجلس.

كما اتهم حامد بإيقاف عمل هيئة مكافحة الفساد. مشيرا إلى أن حامد أوقف عمل الدولة.

و أوضح السامعي أن حامد أصبح يتصرف و كأن الدولة “بقالة” و ملك خاص لهم. منوها إلى أن أخر عمل قاموا به هو أنه لا يقبل أي توجيه لرئيس الحكومة و الوزراء إلا من قبل أحمد حامد. معتبرا أن ذلك يؤكد أن حامد هو الرئيس و هو القائد و هو الكل في الكل.

و أكد أن الفساد المستشري اليوم لم نعهده في عهد علي عبد الله صالح و لا في الحكومة السابقة، و لن نعهده في الحكومات اللاحقة.

و قال السامعي: نحن شركاء و لسنا اجراء. موضحا أن هناك دستور و قوانين يجب أن تحكم الجميع، أما أن يأتي شخص و معه مجموعة و يحوشوا على الدولة و يحولها إلى بقالة، فذلك شيء مرفوض، سنرفضه اليوم. متسائلا: هل نسكت حتى تسقط البلد في أيدي “الدواعش”.

و اتهم السامعي هؤلاء بأنهم من يخدمون الطرف الآخر. و وصفهم بـ”الانغماسيين”.

كما اتهم السامعي، حامد بأنه يتدخل في عمل الجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة. و يتدخل في كل شيء، و لم يتبق إلا أن يقول “قدس سره و هو على كل شيء قدير”. منوها إلى أن حامد بات يعتبر نفسه هو الوطني الوحيد و ملايين اليمنيين خونة. منوها إلى أن حامد يوقف قرارا الناس الشرفاء لسنوات و هو من يخرب الدولة خدمة للأمريكان و الصهاينة و للدواعش.

و أكد السامعي بأنه سيتم محاسبة الفاسدين و سيتم معرفة أين ذهبت مليارات الصناديق التي أوقفها أحمد حامد، كصندوق النشئ و صندوق المعاقين و الترويج السياحي. مجددا التأكيد بأن أحمد حامد و من إليه سيحاسبون، و سيأتي اليوم الذي يظهرون فيه في أقفاص المحاكم.

كما أكد السامعي بأنه لن يسكت و لن يسكت الشعب إلى ما لا نهاية، فقد فاض الكيل.

https://www.facebook.com/anasalqubati/posts/2325934784111749

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى