أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء .. نشر تسجيل مرئي لاستهداف مطار أبو ظبي

يمنات – صنعاء

نشر تلفزيون المسيرة التابع لـ”أنصار الله” مشاهد لعملية لسلاح الجو المسير في مطار أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

و تظهر المشاهد، عملية استهداف منشآت في مطار أبو ظبي بطائرة مسيرة من طراز “صماد 3″، قال التلفزيون انها وقعت العام الماضي.

و أعلن أنصار الله في يوليو/تموز 2018، قصف مطار العاصمة الإماراتية أبوظبي باستخدام طائرات مسيّرة دون طيار “درون”.

و أفادت قناة “المسيرة” أن طائرة من طراز “صماد 3” شنّت عدة غارات على المطار الدولي، دون مزيد من التفاصيل.

و نقلت وسائل إعلام محليّة عن مصدر عسكري، أن “الطائرة المسيَّرة قطعت مسافة 1500 كيلومتر قبل وصولها إلى مطار أبوظبي”.

و أشار إلى إن “المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استهداف البنى التحتيّة لدول العدوان.

من جانبه قال حساب مطار أبوظبي على حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إن “حادثة وقعت في المطار وتسبّبت بها مركبة نقل للإمدادات قرب مبنى المسافرين”، و إنها “لم تؤثّر على العمليات التشغيلية”.

و اليوم الخميس 23 مايو/آيار 2019، أعلنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي عن اعتراض طائرة مسيرة تحمل متفجرات، باتجاه مطار نجران الإقليمي.

و رغم أن صنعاء أعلنت مساء اليوم، نجاح الهجوم في تدمير منظومة دفاع “باتريوت”، في ثالث هجوم خلال 72 ساعة على مطار نجران.

و قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن الطائرة دُمّرت ولم تنجح في الهجوم، وفقا لصحيفة “عكاظ” السعودية.

و أضاف أن أنصار الله “الحوثيين” يحاولون استهداف مطار نجران الإقليمي الذي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين و المقيمين يوميا دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني و قواعده العرفية الذي يعطي حمايه خاصة للأعيان المدنية. محذرا من مواصلة استهداف الأعيان المدنية.

و كان مصدر عسكري في سلاح الجو المسير بصنعاء، قال إن هجوما بطائرة من طراز “قاصف 2” استهدف مطار نجران الإقليمي في ثالث هجوم خلال 72 ساعة.

و أوضح المصدر لقناة “المسيرة” أن العملية استهدفت منظومة “باتريوت” الدفاعية الصاروخية في المطار، بعد رصد استخباراتي دقيق.

و كان سلاح الجو المسير بصنعاء، أعلن صباح أمس الأربعاء تنفيذ عملية هجومية بطائرة من الطراز ذاته، استهدفت مرابض الطائرات الحربية على مطار نجران الإقليمي، وفقا لـ”المسيرة”.

و صباح الثلاثاء الفائت، نفذ سلاح الجو المسير عملية هجومية بطائرة من الطراز ذاته مستهدفا مخزنا للأسلحة في المطار ذاته ما أسفر عن نشوب حريق في المكان المستهدف.

و ذكرت قناة المسيرة أن سلاح الجو المسير نفذ، في 14 مايو/آيار الجاري، عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية، حيث شنت 7 طائرات مسيرة هجمات طالت منشآت حيوية في العمق السعودي.

و أقرت السعودية بتعرض محطتي الضخّ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي و محافظة عفيف بمنطقة الرياض لهجوم بطائرات مسيرة.

يشار إلى أن السلطات السعودية أعادت افتتاح مطار نجران الإقليمي في السادس من الشهر الحالي، بعد أربع سنوات من الإغلاق.

و اتّهم التحالف أمس الأول الثلاثاء، الحرس الثوري الإيراني بتزويد أنصار الله في اليمن بـ”قدرات نوعية” من صواريخ بالستية و طائرات دون طيار تمكنّهم من استهداف أماكن داخل السعودية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى