العرض في الرئيسةعربية ودولية

هؤلاء هم المرشحون حتى الآن لخلافة تيريزا ماي

يمنات – وكالات

أعلن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، ترشحه لزعامة حزب المحافظين خلفا لرئيسة الوزراء المستقيلة تيريزا ماي.

بدوره، أعلن غراهام برادي، استقالته من رئاسة “لجنة 1922” المسؤولة عن التنظيم في حزب المحافظين، تحضيرا لتقديم ترشحه لزعامة الحزب.

من جهته، أعلن وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، أنه “بالطبع” سيترشح لتولي منصب رئاسة الحكومة البريطانية.

وقال جونسون إن رئيس الوزراء البريطاني القادم، يمكنه أيضا إحياء المحادثات المتوقفة مع الاتحاد الأوروبي، بشأن “صفقة الخروج”، وأضاف: “ستتاح للرئيس الجديد الفرصة لفعل الأشياء بطريقة مختلفة”.

وأعلنت تيريزا ماي، اليوم الجمعة، أنها ستتنحى عن رئاستي الحكومة وحزب المحافظين، في الـ7 من الشهر المقبل، تلبية لدعوة الحزب الحاكم.

وكانت وسائل الإعلام رشحت مجموعة من الأسماء لخلافة ماي في حزب المحافظين والحكومة، بينها بوريس جونسون (54 عاما) وزير الخارجية البريطاني السابق، ومايكل غوف (51 عاما) وزير البيئة، وجيريمي هانت (52 عاما) وزير الخارجية الحالي، واندريا ليدسوم (56 عاما) الوزيرة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمرشحة التي نافست ماي على رئاسة الحكومة عام 2016، ودومينيك راب (45 عاما) عين وزيرا لشؤون بريكست، لكنه استقال بعد أربعة أشهر بسبب خلافاته مع ماي، وساجد جاويد (49 عاما) وزير الداخلية البريطاني، وآمبر راد (55 عاما) انتخبت نائبة في 2010، وواكبت ماي مع وصولها إلى السلطة وهو دعم جنت ثماره بتوليها وزارة الداخلية ثم وزارة العمل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى