أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مصادر: قائد الشرطة العسكرية بتعز لم يطلق سراحه وما يزال التفاوض مع الخاطفين

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية مطلعة ان قائد الشرطة العسكرية بتعز، العميد جمال الشميري، ما يزال مختطفا لدى مسلحين قبليين في الصبيحة في محافظة لحج، جنوب اليمن.

و اختطف العميد الشميري في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، قبل أسبوع، أثناء ما كان في طريقه إلى عدن، بمعية أسرته.

و أكدت المصادر أن وساطة قبلية ما تزال تتفاوض مع الخاطفين لإطلاق سراح الشميري، الذي اختطف على ذمة قتلى من قبيلة الصبيحة في صالة عرس قبل أشهر في وادي القاضي بمدينة تعز، و التي تعرضت لهجوم مسلحين ينتمون لقوات حكومة هادي.

و أشارت المصادر إلى أن الأنباء التي تحدثت عن اطلاق سراح الشميري عقب اختطافه، لم يكن صحيحا. كاشفة إلى أن الخاطفين سلموا الشميري إلى شخصية قبلية للتحفظ عليه، مع استمرار التفاوض لاطلاق سراحه.

و تفيد معلومات أن الخاطفين يصرون على تسليم المتهمين باطلاق النار على صالة العرس إلى وزارة الداخلية بعدن، تمهيدا لاحالة ملفهم للقضاء.

و أشارت إلى أن التفاوض يجري منذ يوم أمس على هذا الأساس. مبينة أن التفاوض شمل السلطة المحلية بتعز، و التي وعدت بتسليم الجناة.

و كان الخاطفون قد تركوا أسرة الشميري تعود إلى تعز، فيما نقلوه مع عدد من مرافقيه إلى ضواحي مدينة طور الباحة، قبل أن يسلموه لشخصية قبلية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى